برشلونة يفسد مغامرة فياريال بثنائية نيمار

نشر في 16-12-2013 | 00:04
آخر تحديث 16-12-2013 | 00:04
No Image Caption
سجل المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا هدفين ليقود برشلونة إلى اجتياز واحدة من أصعب العقبات في الدوري الإسباني لكرة القدم بالتغلب على ضيفه فياريال 2-1 أمس الأول في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.
حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه فياريال 2-1، أمس الأول في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب نو كامب وأمام اكثر من 66 الف متفرج، فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء وانحصر اللعب في نصف ملعب الضيوف خلال الدقائق الأولى دون أي محاولات هجومية من فياريال.

وسنحت الفرصة أمام الكاميروني ألكسندر سونغ لهز شباك فياريال في الدقيقة السادسة عندما استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء وهيأها لنفسه ثم سددها لكنها ارتطمت بالقائم على يسار الحارس سيرخيو أسينخو لتضيع الفرصة. وشهدت الدقيقة 11 فرصة أخرى في غاية الخطورة لبرشلونة ووصلت الكرة إلى سونغ داخل منطقة الجزاء ولكنه فضل التمرير على التصويب إلا أن تمريرته لم تجد من يتابعها الى داخل المرمى.

وفي المقابل ، كانت المحاولة الهجومية الأولى لفياريال في الدقيقة 15 ولكنه فشل في استغلالها.

وسدد مانويل تريجيروس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 24 ولكنها ارتطمت بأحد المدافعين وذهبت في يد الحارس خوسيه بينتو.

نيمار يفتتح التسجيل

وتقدم برشلونة بعد احتساب لمسة يد على ماريو وركلة جزاء نفذها البرازيلي نيمار بنجاح (30).

وفي مستهل الشوط الثاني، ادرك فياريال التعادل بعد ركنية من الجهة اليمنى نفذها مانو تريغويروس وأكملها قائد الفريق الارجنتيني ماتيو موساكيو برأسه فاجأت الحارس خوسيه مانويل بينتو الذي حاول ابعادجها فادخلها بقوة الى مرماه (48).

وارتبك الفريق الكاتالوني قليلا قبل ان يستعيد توازنه وسجل الهدف الثاني بعد كرة عالية رفعها فرانسيسك فابريغاس فكسر المكسيكي الكسيس سانشيز واسفطها بصدره امام نيمار غير البعيد عن الرقابة ايضا انهاها في الشباك (68) مسجلا هدفه الثالث.

واطلق اندريس انييستا قذيفة كادت تأتي بالهدف الثالث لولا براعة سيرخيو اسنجو الذي حولها الى ركنية (82)، واهدر نيمار فرصة اكمال الهاتريك بتسديدة من داخل المنطقة مالت قليلا عن القائم الايسر (90+3).

ووسع برشلونة الفارق أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد صاحب المركز الثالث إلى خمس نقاط بعد تعادل الريال مع مضيفه أوساسونا في وقت سابق. وتجمد رصيد فياريال عند 28 نقطة في المركز الخامس.

ملقا يهزم خيتافي

وفاز ملقا على خيتافي بهدف لسانتا كروز (75)، في حين سقط رايو فايكانو على ملعبه امام غرناطة بهدفين نظيفين سجلهما فران ريكو (35) وريكي (89).

back to top