بلغ بايرن ميونيخ حامل اللقب المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه كايزرسلاوترن (درجة ثانية) 5-1 امس الاول على ملعب "اليانز ارينا" في نصف النهائي.

Ad

ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية المقررة في 17 مايو المقبل مع بوروسيا دورتموند بطل 1965 و1989 و2012 والمتأهل الثلاثاء على حساب ضيفه فولفسبورغ 2-صفر.

وقد اظهر بايرن، انه لا يقهر عندما يكون هناك الكثير على المحك، كما حصل في منتصف الاسبوع امام مانشستر يونايتد الانكليزي في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا حين تخلف صفر-1 قبل ان يرد بثلاثة ويخرج فائزا 3-1 في طريقه الى نصف النهائي حيث اوقعته القرعة في مواجهة ريال مدريد الاسباني الذي سيستقبل مباراة الذهاب على ارضه الاربعاء المقبل.

أمام 71 الف متفرج، بسط بايرن سيطرته على ضيفه الذي لم يفز عليه منذ موسم 1997-1998، في ظل غياب حارسه الدولي مانويل نوير المصاب في ساقه فحل بدلا منه الشاب لوكاس رايدر (20 عاما).

وكاد بايرن يفتتح التسجيل بكرة رأسية من توماس مولر ارتدت من الدفاع الى العارضة (9)، قبل ان يهز الشباك من ضربة ركنية للهولندي ارين روبن عكسها لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر برأسه في مرمى الحارس توبياس سيبل (23).

وتابع الهولندي تألقه عندما تلاعب بالدفاع على الجهة بيمنى ومرر عرضية تابعها بذكاء الدولي توني كروس في الزاوية الارضية اليسرى (32).

مولر يحرز الثالث

وفي الشوط الثاني، حصل روبن على ركلة جزاء لإعاقته داخل المنطقة، فأرسل توماس مولر الحارس الى الزاوية الخاطئة وسجل الهدف الثالث لبايرن (50).

وقلص كايزرسلاوترن الفارق بعد عشر دقائق عندما تفوق سايمون تسولر على المدافع جيروم بواتنغ اثر عرضية من فلوريان ديك فزرع رأسية في مرمى الفريق الاحمر (60). واعاد الكرواتي ماريو مانزوكيتش الفارق للاعبي المدرب الاسباني بيب غوارديولا عندما استلم تمريرة من البديل ماريو غوتسه عالجها بهدوء امام المرمى هدفا رابعا (78).

ودق غوتسه الإسفين الأخير في مرمى كايزرسلاوترن عندما تلاعب بالدفاع فوصلت الكرة الى الفرنسي فرانك ريبيري الذي أعادها له بكعبه ليسجل الهدف الخامس والأخير (90+1).