وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، برئاسة د. حسن كمال، في جلستها التي عقدت صباح أمس، على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل استغلال مساحة (125.685م2) لعمل فرع توزيع مواد تموينية وبيع بالجملة كوضع مؤقت، في مركز ضاحية النزهة قطعة 2، على أن تكون الموافقة مشروطة مدة عامين وقابلة للتجديد، كما ناقشت موضوع هدم البنايات والمحلات القديمة التي تعتبر من المباني التراثية والتاريخية الموجودة في منطقة المباركية (سوق السلاح).

Ad

وقال كمال، في تصريح صحافي أمس، إن اللجنة أحالت الطلب المقدم من شركة مجموعة النفيسي الوطنية العقارية لشراء الفرق بالمساحة الناشئ عن اختلاف المساحة بالمخطط المساحي رقم (39134/م) عن المخطط (م/ 28226) لعقار الوثيقة الشرعية رقم (634) المؤرخ في 15/1/1996، والواقع بالقطعة التجارية التاسعة بمنطقة القبلة داخل المدينة، إلى الإدارة القانونية لأخذ الرأي القانوني لصيغة الاستعمال.

وأضاف ان اللجنة احالت الكتاب المقدم من أصحاب البيوت المطلة على شارع المطار بمنطقة الخالدية، بشأن طلب تمهيد للشارع الداخلي الموازي للممشى بالخالدية قطعة رقم 1، إلى الجهاز للإفادة، كما ابقت الكتاب المقدم من فريق الدعية معا للأفضل، بشأن استغلال المساحة الواقعة في منطقة الدعية قطعة رقم (1) والملاصقة لمدرسة أحمد البشر الرومي الثانوية.

وزاد ان اللجنة ناقشت، على هامش اجتماعها على بند ما يستجد من أعمال، موضوع هدم البنايات والمحلات القديمة التي تعتبر من المباني التراثية والتاريخية الموجودة في منطقة المباركية (سوق السلاح)، وأهمية المحافظة على المباني التاريخية بالتنسيق مع أملاك الدولة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

ولفت الى ان لجنة محافظة العاصمة بالمجلس البلدي ستقوم بعمل جولة عاجلة لزيارة منطقة المباركية، للوقوف على ما يحدث فيها، متابعا ان الدولة ليست بحاجة الى مال حتى يتم هدم هذه البنايات والمحلات القديمة والتاريخية، والتي لا تقدر قيمتها بمال.