شكل وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل 4 لجان إسكانية، للوقوف على أولويات المؤسسة بعيداً عن الدورة المستندية، ولمواجهة التحديات المقبلة.

Ad

أصدر وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل 4 قرارات وزارية لتشكيل لجان اسكانية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك لاسراع عجلة حل الازمة الاسكانية، وهذه اللجان هي لجنة الطلبات والتخصيص، ولجنة البعثات والاجازات الدراسية، ولجنة التوزيع والتوثيق الى جانب قرار بإعادة تشكيل اللجنة العامة لتخصيص وتوزيع البدائل السكنية.

وجاءت القرارات الوزارية التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها بعد صدور تكليف الاسبوع الماضي لقياديي المؤسسة العامة للرعاية السكنية وعدد من موظفيها لمواجهة التحديات وترتيب أبرز الاولويات التي تعكف المؤسسة على العمل بها بشكل منظم وأكثر دقة بعيدا عن عناء الدورة المستندية والعمل بشكل مباشر.

«الطلبات والتخصيص»

وتطرق القرار الوزاري بشأن تشكيل لجنة الطلبات والتخصيص التي جاءت مدة عامين برئاسة نائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص وعضوية كل من مدير ادارة التخصيص عضوا ونائبا للرئيس وقانوني يرشحه مدير عام المؤسسة الى جانب 12 عضوا آخرين، على ان يترأس اللجنة نائب الرئيس في حالة غياب رئيس اللجنة.

لجنة البعثات

وعن قرار تشكيل لجنة البعثات والإجازات الدراسية، جاء برئاسة نائب المدير العام لشؤون تنمية الموارد البشرية وعضوية كل من مدير ادارة شؤون الموظفين، ومدير ادارة المحاسبة العامة، ومدير ادارة التطوير الاداري والتدريب، ومدير مكتب الشؤون القانونية، ومقرر اللجنة الذي يرشحه رئيس اللجنة، على ان يكون للجنة الاستعانة بمن ترى الحاجة اليه لإجراء محدد من داخل المؤسسة، وان تضع اللجنة نظام عملها ومواعيد اجتماعاتها واصدار قراراتها.

وبين القرار أن اللجنة مختصة بتحديد وحصر التخصصات والاعداد المطلوبة للايفاد بما يلبي احتياجات المؤسسة والبت في طلبات الايفاد للاجازات الدراسية والبعثات ومتابعة شؤون الموفَدين، وذلك في ضوء توصيات الادارة المختصة، الى جانب اقتراح اي ضوابط أو شروط اضافية بالعمل بها بشأن البعثات والاجازات الدراسية، واقتراح ميزانية التدريب والبعثات السنوية، وفقا للاحتياجات الفعلية لقطاعات المؤسسة، فضلا عن العمل على تطوير نظام البعثات والاجازات الدراسية بالمؤسسة على ان ترفع اللجنة تقارير دورية بنتائج اعمالها وقراراتها الى مدير عام المؤسسة.

«التوزيع والتوثيق»

وعن قرار تشكيل لجنة التوزيع والتوثيق التي جاءت مدة تكليفها عامين برئاسة نائب المدير العام لشؤون التوزيع والتوثيق وعضوية كل من مدير ادارة التوزيع والتوثيق عضوا ونائباً للرئيس، وقانوني يرشحه المدير العام الى جانب 12 عضوا، على ان يترأس نائب الرئيس اللجنة في حال غياب رئيسها.

وتختص لجنة التوزيع والتوثيق بالاختصاصات المحددة لها بالقرار الوزاري رقم 33 لسنة 2006، وأن تضع اللجنة قواعد عملها واجتماعاتها، وان تستعين بمن ترى الحاجة اليه من المتخصصين من داخل المؤسسة لحضور اجتماعاتها، دون ان يكون له صوت محدد على ان يتم تحديد مكافأة سنوية للاعضاء مقابل حضور الجلسات المقررة مقدارها 2500 دينار كويتي فضلا عن اعتبار قرارات اللجنة نهائية بعد تصديق المدير العام لها.

«البدائل السكنية»

اما البدائل السكنية، فقد جاء قرار الوزير ابل باعادة تشكيل اللجنة العامة لتخصيص وتوزيع البدائل السكنية لمدة سنتين برئاسة مدير عام المؤسسة وعضوية كل من نائب المدير العام لشؤون التوزيع والتوثيق عضوا، ونائبا للرئيس ونائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص ومدير المكتب الاستشاري للوزير الى جانب تكليف 7 اعضاء على ان يترأس نائب الرئيس اللجنة في حال غياب رئيسها.

بدائل سكنية في مدينة صباح الأحمد

دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين الراغبين في التخصيص على قسائم حكومية (البدائل السكنية) في مدينة صباح الاحمد ولديهم طلبات سكنية حتى تاريخ 30/6/2003 وما قبلها الى مراجعتها اعتبارا من الاحد المقبل.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي أمس انها ستستقبل الراغبين في التخصيص مدة 15 يوما لابداء رغبتهم في تخصيص البديل، حيث سيتم تخصيص الوحدة السكنية من تلك البدائل لأقدم طلب متقدم عليها.

وطلبت المؤسسة تقديم استمارة طلب تخصيص الوحدة السكنية المعلنَة لدى ادارة خدمة المواطن في المؤسسة، اضافة الى صورة عن البطاقة المدنية.