خسر فريق الكويت أمام نظيره الريان القطري بنتيجة 28-34 أمس، في افتتاح بطولة كأس آسيا الـ16 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، ويلتقي اليوم مع فريق مسقط العماني، بينما يلعب القادسية أولى مبارياته بالمسابقة مع الأهلي السعودي.

Ad

سقط فريق الكويت في أول اختبار له في البطولة الآسيوية الـ16 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقامة حاليا في الدوحة حتى 21 الجاري، على يد صاحب الأرض وحامل اللقب الريان القطري بنتيجة 28-34 أمس، في المباراة الافتتاحية، وانهي الريان الشوط الأول لمصلحته 18-17، ليحصد نقطتي الفوز وقمة مجموعته الثانية مبكرا، بينما بقي الكويت بدون رصيد.

وسيلعب الكويت ثاني مبارياته اليوم في الثامنة مساء أمام مسقط العماني، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات.

وكما هو متوقع اتسمت المباراة بالندية والإثارة، وتقاسم الفريقان السيطرة على الدقائق الأولى التي تميزت بالحذر الدفاعي، حيث اعتمد الكويت على دفاع 3-2-1 داخل التسعة أمتار لغلق المساحات أمام مهاجمي الريان الذي ارتكز على دفاع المنطقة بطريقة 6-صفر، مع الخروج لمواجهة لاعبي الخط الخلفي.

ودنت الأفضلية تدريجيا لصالح أصحاب الأرض، بعدما نجح هجومه المنظم في التنويع بين التصويب من الخط الخلفي عبر اللاعبين ماركو وأحمد عبدالحق وتفعيل دور الأجنحة، لكن الحلقة الأبرز كان تألق لاعب الدائرة أسكونوفيتش في الاستلام والاختراق والتصويب، ليتقدم الريان 13-9 في الدقيقة 16.

بعدها دفع مدرب الكويت سعيد حجازي بالسعودي مهدي سالم في مركز صانع الألعاب بدلا من سعود الضويحي محاولا تعديل النتيجة، لكن ذهبت محاولته سدى بسبب غياب الحلول الهجومية وإصرار محمد وعبدالله الغربللي على التصويبات من الخط الخلفي، وعدم تفعيل دور الأجنحة بالشكل المطلوب، لينهي الريان الشوط الأول لمصلحته.

حارس الريان ولاعب الدائرة

 

ومع بداية الشوط الثاني حاول حجازي مدرب الكويت تصحيح أوضاعه والعودة للقاء مرة أخرى، لكنه اصطدم بغياب لاعب الدائرة القادر على الاختراق والتسجيل رغم محاولاته الاعتماد على عبدالرحمن البالول ومشاري صيوان وحتى المصاب سامح الهاجري لكن بدون فائدة، مقابل تألق حارس مرمى الريان "البديل" كريم، ما منح الريان أفضلية انهى بها اللقاء لمصلحته.

 

القادسية والأهلي

 

ويستهل فريق القادسية مشواره بالبطولة في الثانية من بعد ظهر اليوم، بلقاء نظيره الأهلي السعودي ضمن منافسات الجولة الثانية، كما يلتقي طشقند الأوزبكي مع الأهلي الإماراتي، والجيش القطري مع الجزيرة الإماراتي، والريان مع نفط الجنوب العراقي.