تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي عند الساعة الخامسة فريقا النصر مع الصليبيخات على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر تليها في السابعة مباراة العربي مع الكويت، وعلى صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، يلتقي في الخامسة اليرموك مع كاظمة تليها في السابعة مباراة القادسية مع التضامن.

Ad

ويملك الكويت والقادسية وكاظمة اربع نقاط بينما يملك النصر والعربي والتضامن ثلاث نقاط، وكل من الصليبيخات واليرموك نقطتين.

وتتجه انظار محبي وعاشقي اللعبة الى لقاء العربي مع الكويت الأبرز في هذه الجولة فبالرغم من الافضلية التي يملكها الأبيض حامل اللقب والذي يسعى الى الانطلاق بقوة نحو المقدمة يحاول الأخضر مجاراة منافسه لتحقيق المفاجأة بالفوز وضمان دخوله الى المنافسة على دور الثاني الذي سيتكون من 6 فرق.

وكان كل من الفريقين قد لعب مباراتين فاز الأبيض بسهولة على الشباب والتضامن بينما خسر العربي من الجهراء وفاز على الصليبيخات.

وبالرغم من التحضيرات والاهتمام الذي حظي به الأخضر قبل انطلاق البطولة فإن مستواه امام الجهراء في افتتاح مشواره في البطولة كان مفاجأة للجميع، اذ ظهر بصورة سيئة لم تعكس الطموح فيما لم تكن مباراتا الكويت امام الشباب والتضامن مقياساً لمستواه هذا الموسم نظراً الى الفارق الفني بينه والمنافسين.

ويعتمد المدرب السلوفييني لسلة الابيض بريان نازك على جهود كل من مواطنه ماركو ميليتش صاحب الاختراقات المميزة وحسين الخباز في التصويب من الخارج وسرعة راشد رياض وخبرة احمد المطيري، بينما يعول المدرب الوطني لسلة الاخضر سعود الرباح على جهود نجليه فهد ورباح في التوزيع والاختراق ومتابعة محمد المطيري اسفل السلة الى جانب تصويبات الاميركي كوري بايتون.

 بقية المباريات

وفي المباراة الثانية التي يلتقي فيها النصر مع الصليبيخات، سيجد المدرب الوطني لسلة الصليبيخات انور الدويلة صعوبة بالغة في تجاوز فريقه السابق نظراً الى المستوى المميز الذي ظهر به العنابي في الجولات الماضية، لذا من المتوقع ان يتجاوز النصر عقبة الصليبيخات بسهولة بالغة.

اما المباراة الثالثة التي تجمع اليرموك بكاظمة فلن تختلف عن المباريات التي سبقتها في ظل الفارق الفني الكبير بين الفريقين والافضلية التي يمتلكها البرتغالي على اليرموك.

وفي المباراة الأخيرة التي يلتقي بها القادسية مع التضامن تبدو الكفة تسير نحو الاصفر نظراً الى قوته قياساً بأبناء الفروانية بالرغم من تطور اداء التضامن هذا الموسم نظراً الى مستواه في النوسم الماضي.

الصراف وسالمين والطبيخ جاهزون

شهدت تدريبات القادسية يوم أمس الأول دخول لاعبيه المصابين عبدالله الصراف وعبدالله سالمين وسليمان الطبيخ الى التدريبات بصورة رسمية، وبات اللاعبون الثلاثة جاهزين لخوض المباريات، ومن المتوقع ان يشاركوا مع الفريق تدريجياً تمهيداً لتحضيرهم للدور الثاني المهم بالنسبة للفريق.