انتهت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) من فعاليات الدورة التدريبية الثالثة لتأهيل مدربات من معلمات وزارة التربية على الفحص الذاتي والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لعام 2013-2014.

Ad

وقال نائب رئيس الحملة د. خالد الصالح، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس بمركز تدريب الحملة في مركز الرعاية التلطيفية، إنه تم تدريب أكثر من 41 ألف طالبة على طرق الكشف المبكر خلال السنوات الثلاث السابقة، وسيتم تدريب طالبات جدد خلال العام المقبل، مشددا على أهمية الاستمرار في العمل التدريبي على طرق الكشف للوصول إلى أكثر شرائح المجتمع.

وأضاف الصالح أنه سيتم تقييم الحملة خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكدا أهمية التربية الصحية كونها تساهم في حماية الطلبة من الأمراض، لافتا إلى أن الدورة الأولى لتدريب الطالبات انطلقت في نوفمبر 2010 تحت شعار «التوعية هدف تربوي»، وتم خلالها تدريب 100 معلمة كمدربات، إضافة إلى 14 ألف طالبة من الصف الثاني عشر.

وأوضح أنه تم تدريب 98 مدربة في الدورة الثانية، التي انطلقت تحت شعار «تدربي ودربي»، حيث تم تدريب 13 ألف طالبة من الصف الثاني عشر، مشيرا إلى أن هذه السنة تم تدريب 75 مدربة من المتميزات خلال الدورة الثالثة التي أقيمت تحت شعار «التوعية والتدريب الإيجابي»، وتم خلالها تدريب 14 ألف طالبة من الصف الثاني عشر.