الجلاهمة: «الراي» نجحت في زيادة إيراداتها أكثر من 21%

نشر في 24-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2014 | 00:01
No Image Caption
«مجلس الإدارة ملتزم تطبيق أحكام قواعد حوكمة الشركات»
قال الجلاهمة إن مجموعة الراي الإعلامية مستمرة في انتقاء أفضل مشاريع الإنتاج البرامجية والدرامية، من خلال شركة الراي للإنتاج الإعلامي، بعدما حققت الأعمال التي أنتجتها تفوقاً كبيراً في معدلات المشاهدة خلال العام الماضي، لاسيما في شهر رمضان.

أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الراي الإعلامية يوسف الجلاهمة أن المجموعة حققت نجاحا كبيرا في مبادراتها لتنويع خدماتها الإعلانية وتكاملها منذ ان أطلقت شركة الراي العالمية للتسويق والإعلان، لتصبح صاحبة الحق الحصري في بيع المساحات الإعلانية في جريدة وتلفزيون الراي وحافلات شركة سيتي غروب، إضافة إلى شركة طيران الجزيرة.

وشدد الجلاهمة، في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الإدارة جاسم بودي، خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة التي عقدت بنسبة حضور بلغت 87.4 في المئة، على النجاح المستمر لاستراتيجية المجموعة، واستجابتها للتحديات التي يواجهها السوق الإعلاني محليا وعالميا، ما جعلها في صدارة المشهد الإعلامي بالكويت والمنطقة، من خلال تنويع مصادر الدخل، وزيادة حصتها من السوق الإعلاني المحلي، حيث نجحت في زيادة الإيرادات بأكثر من 21 في المئة، وتعزيز حقوق المساهمين بأكثر من 19 في المئة.

وأفاد بأن المجموعة مستمرة في انتقاء أفضل مشاريع الإنتاج البرامجية والدرامية، من خلال شركة الراي للإنتاج الإعلامي، بعدما حققت الأعمال التي أنتجتها تفوقا كبيرا في معدلات المشاهدة خلال العام الماضي، لاسيما في شهر رمضان المبارك.

تطورات إيجابية

وأضاف الجلاهمة ان عام 2013 شهد تطورات إيجابية على صعيد ثقة المستهلكين والإنفاق الإعلاني، وكانت مجموعة الراي حاضرة للاستفادة من هذا التحسن، من واقع تكامل مؤسساتها الإعلامية، وتعدد وسائل وصولها إلى الجمهور، لتثبت موقعها كواحدة من أكبر المجموعات الإعلامية وأكثرها تكاملا وتأثيرا في الكويت والخليج.

ولفت إلى أن جريدة الراي اليومية تواصل تعزيز موقعها كإحدى أوسع الصحف انتشارا وأكثرها تأثيرا في الكويت، مع اهتمامها الخاص بتطوير خدماتها الإلكترونية على مدار الساعة، الأمر الذي توج أخيرا بإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للراي.

وزاد ان مجموعة الراي الإعلامية تجدد التزامها تجاه مساهميها بالاستمرار في اتخاذ أفضل المبادرات لإعلاء حقوقهم وتحقيق أفضل النتائج المالية، وتعاهدهم على العمل المستمر لتعزيز موقع المجموعة في صدارة المشهد الإعلامي الكويتي والعربي، بوصفها مؤسسة مستقلة وشفافة، تحمل قيم المجتمع الكويتي، وروح الحرية المسؤولة والمتوازنة.

وتابع ان مجلس الإدارة ملتزم بتفعيل وتطبيق أحكام قواعد حوكمة الشركات، وجار استكمال قواعد الحوكمة وفقا لأحدث المعايير والممارسات العالمية ذات الاختصاص، استنادا لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وقرار الهيئة رقم 25 لسنة 2013 بشأن إصدار قواعد حوكمة الشركات الخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال.

نتائج مالية

واستعرض الجلاهمة النتائج المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، حيث حققت الشركة أرباحا صافية قدرها 5.58 ملايين دينار، وبلغت ربحية السهم 24.1 فلسا، وبلغ إجمالي الدخل 19.29 مليونا وإجمالي المصروفات 13.71 مليونا، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 34.3 مليونا، ليصبح رصيد الأرباح المتراكمة 8.74 ملايين.

ووافقت "العمومية" على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما اعتمدت توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 5 فلوس للسهم الواحد للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة حتى تاريخ انعقاد الجمعية.

كما انتخبت العمومية أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاث المقبلة، والذي ضم كلا من جاسم بودي، ويوسف الجلاهمة، وشركة السهم الذهبي العقارية، وشركة أنظمة تكنولوجيا السفر، وشركة السهم الفضي العقارية.

back to top