«اتحاد أميركا» بحث مع «الخدمة المدنية» مخصصات الأطفال وبدل التذاكر السنوية

نشر في 28-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-07-2014 | 00:01
No Image Caption
«طالب الديوان بسرعة إقرار المطالبات لإزاحة العقبات في مشوار الدراسة»
ناقش اتحاد طلبة أميركا عدداً من مطالبات مبتعثي ديوان الخدمة المدنية مع الوكيل المساعد لشؤون البعثات في الديوان، سعياً إلى توفير الأجواء الدراسية المناسبة للطلاب وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

بحث الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية (NUKS.ORG) مع الوكيل المساعد لشؤون البعثات وتسجيل القوى العاملة في ديوان الخدمة المدنية طارق الخالد، العديد من المطالبات التي تخص مبتعثي "الديوان".

وأوضح الاتحاد في بيان أصدره أن المطالبات قد شملت العديد من الجوانب أهمها زيادة عدد الأطفال المستفيدين من المخصصات إلى خمسة أطفال بدلاً من ثلاثة، وصرف بدل تذكرة سنوية تفعيلا لمبدأ العدالة والمساواة بينهم وبين مبتعثي الجهات التعليمية الأخرى، إضافة إلى تعديل شرط العمر في ما يخص الحضانة، وزيادة بدل الكتب، وصرف بدل أدوات.

وأضاف الاتحاد أنه علم أن ديوان الخدمة المدنية بصدد الانتهاء من تعديل لائحته التي ستشمل العديد من المطالبات التي تبناها الاتحاد، مطالبا بسرعة إقرار هذه المطالبات ليستفيد منها مبتعثو ديوان الخدمة المدنية، ولتوفير المناخ الدراسي المناسب لهم وتذليل الصعوبات وإزاحة العقبات في مشوارهم الدراسي.

وفي الختام، أعرب رئيس الاتحاد أحمد قبازرد عن شكره للوكيل المساعد لشؤون البعثات وتسجيل القوى العاملة في الديوان طارق الخالد على إتاحة الفرصة للاتحاد لتقديم وعرض مقترحاته التي تخص مبتعثي الديوان، والاطلاع على آخر المستجدات والأمور التي تلامس قضايا الطلاب.

back to top