يسعى فريق الكويت إلى تحقيق الفوز على نظيره العنيد الريان القطري المضيف وحامل اللقب، في افتتاح منافسات النسخة السادسة عشرة من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد التي تستضيفها الدوحة حتى 21 الجاري.

Ad

يدشن الفريق الاول لكرة اليد بنادي الكويت في الثانية من بعد ظهر اليوم مشواره في منافسات النسخة السادسة عشرة من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حالياً في الدوحة وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري، بلقاء ناري ومصيري على صالة أكاديمية الدوحة مع صاحب الارض وحامل اللقب الريان القطري في افتتاح المسابقة.

وتعتبر مباراة الكويت والريان حاسمة لقمة مجموعتهما الثانية التى تضم الى جانبهما طرفي المباراة الثانية التى ستقام في الرابعة من عصر اليوم وهما مسقط العماني ونفط الجنوب العراقي، لذا يتطلع فريق الكويت لتخطي عقبة مستضيفه الريان وتحقيق الفوز في أول ظهور له في البطولة طمعاً في حسم تأهله للدور الثاني في البطولة المتوقع أن تشهد منافسة حامية الوطيس على لقب هذه النسخة.

ويدرك الكويت مدى صعوبة المواجهة أمام الريان صاحب الأرض والجمهور وحامل لقب النسخة الماضية التي جاء فيه الابيض في المركز الثالث بينما جاء أهلي دبي الإماراتي في المركز الثاني.

إعداد جيد  

وبدأ الأبيض استعداداته للبطولة الآسيوية منذ فترة طويلة حيث شارك في البطولة العربية الـ30 للاندية أبطال الدوري التي جرت في الدمام السعودية أواخر سبتمبر الماضي وخرج من دورها ربع النهائي بعد خسارته أمام القيادة القطري، ثم اقام معسكرا تدريبيا في الشارقة، لعب خلاله أربع مباريات تجريبية، فاز في ثلاث منها على حساب فرق الشارقة، والشباب، والوصل، وتعادل في مباراة واحدة مع فريق الأهلي الإماراتي.

ثلاثة محترفين

وتعاقد الكويت مع ثلاثة محترفين لدعم صفوفه خلال البطولة التى يسعى للمنافسة على لقبها وهم المحترفان الصربيان فوكاسين راجوفيش كباك أيمن، وحارس المرمي رستانوفيتش كلاعبين أجانب والسعودي مهدي السالم كلاعب آسيوي وظهر اللاعبون الثلاثة بمستوي جيد مع الفرق خلال المعسكر.

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي استغلال كافة اسلحته خلال المباراة لتقديم عرض جيد وتحقيق الفوز، معتمداً على دفاعه المتقدم بطريقة 3-3 لمواجهة خطورة لاعبي الريان في الخط الخلفي المقترن بالهجوم المعاكس عبر الجناحين، وكذلك الهجوم المنظم المرتكز على تصويبات لاعبي الخط الخلفي.

التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يعتمد حجازي على تشكيلة مكونة من الصربي رسكانوفيتش (عبدالرزاق البلوشي) في حراسة المرمي والشقيقين محمد وعبدالله الغربللي وفي الخط الخلفي السعودي مهدي السالم صانع العاب وعبدالعزيز البالول على الدائرة وفي الجناحين الشقيقان مشاري ومشعل عباس طه.

طموح بلا حدود

وفي المقابل يسعى الريان لتوجيه انذار شديد اللهجة لجميع فرق البطولة من خلال الفوز على الكويت أحد الفرق المرشحة بقوة لنيل اللقب، معتمداً على عاملي الارض والجمهور، وكذلك كم اللاعبين المجنسين اصحاب الاصول الأوروبية والاجانب المعارين لدعمه خلال البطولة للحفاظ على لقبه الثاني على التوالي.

 مباراتان اليوم

وتقام اليوم مباراتان في الجولة الافتتاحية، حيث يلتقي في السادسة مساءً ثامن الحجج الإيراني مع السد اللبناني، وفي الثامنة مساء يلعب لخويا القطري مع الأهلي البحريني ضمن المجموعة الرابعة.

سجل الفائزين

يحمل فريق السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، إذ فاز به خمس مرات، ثم القادسية وكاظمة الكويتيان اللذان فاز كل منهما به مرتين، في حين حصل الريان القطري ومضر السعودي والسد البناني والصليبيخات والفحيحيل الكويتيان على اللقب مرة واحدة.