ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم أن 3300 شخص قتلوا في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) والكتائب المناوئة له خلال اشتباكات بين الطرفين منذ الثالث من يناير الماضي وحتى منتصف ليلة امس.

Ad

وقال المرصد في بيان إن 70 عنصرا على الأقل من الكتائب الإسلامية المقاتلة قتلوا وسط معلومات مؤكدة عن فقدان الاتصال مع 89 اخرين قد يكونون قد قتلوا خلال كمين نفذته قوات حزب الله اللبناني مدعمة بالقوات النظامية بين بلدتي العتيبة وميدعا في الغوطة الشرقية.

وفي هذا السياق ذكر قائد ميداني في قوات النظام في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وحدة من جيش النظام رصدت مسلحين من (جبهة النصرة ولواء الاسلام) اثناء تنقلهم على محور (النشابية ميدعا عدرا الصناعية الضمير بئر القصب الاردن) واوقعت اكثر من 175 قتيلا بينهم واصابت اخرين.

ومن ناحية أخرى ذكر المرصد السوري اليوم أن ضابطا برتبة عقيد في قوات النظام قتل خلال اشتباكات عنيفة خاضتها قوات المعارضة السورية ضد قوات النظام في ريف القنيطرة جنوب البلاد .

وفي محافظة ريف دمشق قال المرصد في بيان منفصل ان الطيران الحربي نفذ غارتين جويتين على اطراف مدينة يبرود وأطراف قرية فليطة دون أن ترد معلومات عن حجم الخسائر.

وترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي كتائب المعارضة المقاتلة من جهة اخرى في محيط قرية فليطة بالقلمون ما ادى إلى مقتل ملازم من الدفاع الوطني.

وفي دير الزور شرق سوريا دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية من جهة ومقاتلي (جبهة النصرة) وعدة كتائب اسلامية مقاتلة في حي الصناعة وسط انباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين فيما سمع دوي انفجار عنيف في قرية الهامة شرقي مدينة الرقة دون أن ترد معلومات عن طبيعة الانفجار حتى الآن.

وفي محافظة حلب شمال سوريا سيطر مقاتلو جيش المجاهدين على بلدة كفرنايا عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي (داعش).