كيف جاءت مشاركتك في برنامج {هو وهي}؟

Ad

عرضت علي شركة الإنتاج فكرة تقديم برنامج عن العلاقة بين الرجل والمرأة، وما تتضمن من قضايا  اجتماعية متنوعة تجذب المشاهد لمتابعتها، وبعد مناقشة الأمر وافقت من حيث المبدأ.

وما الذي جذبك لقبوله؟

ليس برنامجاً تلفزيونياً بالمعنى المتعارف عليه، إذ تبدأ الحلقة  بعرض فيلم قصير حول مشكلة زوجية ما، تليها استضافة متخصصين لمناقشتها.

ما ردّك على تشبيه البعض  {هو وهي} بجلسات النجوم في برنامجي {دارك} و{صولا}؟

غير صحيح على الإطلاق؛ فمثلما لا يمكن تشبيه  برنامج الإعلامي إبراهيم عيسى ببرنامج يسري فودة أو برنامج باسم يوسف، رغم أن البرامج الثلاثة {توك شو{ وتتناول  الشأن السياسي، كذلك الحال معنا؛ فبرنامجي يعالج مشكلات زوجية، و{صولا} يتحدث عن الأغاني وصناعة الموسيقى، فيما يتناول {دارك} أفكاراً اجتماعية عن الحياة عموماً، أي أن لكل برنامج  شكلاً مختلفاً، ثم يعرض {هو وهي} فيلماً قصيراً في البداية، وهذا غير موجود في البرامج الأخرى.

هل يحدّ عرض البرنامج حصرياً على إحدى الفضائيات من نسبة مشاهدته؟

هذه الأمور لا تخصني وخارجة عن إرادتي؛ ليس للفنان يد في عرض البرنامج على قناة بعينها أو أكثر، أو توقيت  عرضه أو تكراره  على قناة أخرى...  تماماً مثل  المسلسلات التي أشارك فيها؛ مهمتي أداء أدواري، أما كيفية  عرض العمل أو البرنامج فترجع إلى رؤية المنتج والموزع.

تتقاسم تقديم البرنامج مع رزان ... كيف  تقيّم تعاونك الأول معها؟

لم نواجه أي صعوبات، ويرجع الفضل في ذلك إلى المخرج محمد جمعة؛ إذ  عرف كيف  يوظفنا سوياً،  ويستخرج ناتجاً جيداً جماهيرياً.

وتجربة الدويتو معها؟

لم نقدم دويتوهات فعلية مع بعضنا البعض،  بل عندما أقدم أغنية في البرنامج  تشاركني في غناء مقطع منها، لذا لا أعتبر  ذلك دويتو غنائياً، ثم ليست مطربة إنما مؤدية، على غرار غادة عادل التي شاركتها غناء {حلوة يا بلدي} في {خليج نعمة} لأن دراما الفيلم أجازت تقديم هذا الدويتو.

وماذا عن ردود الفعل حوله؟

إيجابية؛ أشاد المشاهدون على مواقع التواصل الاجتماعي بفكرته المختلفة وشكله المغاير عن السائد، بالإضافة إلى أن المتابع يتعرّف إلى ملامح أخرى في شخصيتي بعيداً عن التمثيل والغناء، وهذه النقاط تجذب الجمهور العربي.

وهل ستشارك في الموسم الجديد من برنامج {أراب أيدول}؟

حتى الآن لم أتخذ قراراً  بشأنه؛ أمامي عمل درامي لن أصرح عنه لأنني مازلت في مرحلة القراءة، وبعدما انتهي منه، أحدد ما إذا كنت سأقبله أو أعتذر عن البرنامج أو العكس.

هل لديك شروط للموافقة على تقديم  البرامج؟

قدمت برنامجين فحسب: {آراب أيدول} الذي له علاقة بالموسيقى، و{هو وهي} الذي  وافقت عليه لتضمنه فيلماً قصيراً وأغنيات، وخلاف هذا الإطار لا أعتقد بأنني سأقبل المشاركة في أي برنامج {توك شو{، أو آخر أظهر فيه كمذيع بالمعنى المتداول لتقديم برنامج وحسب.

متى ستطرح ألبومك مع فريق {واما}؟

انتهينا من تسجيله، وقريباً نصوّر كليب إحدى أغنياته؛ إذ نخطط لطرح الألبوم بالتزامن مع عرض الكليب بعد الاستفتاء على الدستور المصري، على أمل أن تكون الأوضاع السياسية قد استقرت.

ما حقيقة انفصالك عن الفريق؟

تلاحق الإشاعات أي فريق، لا سيما إذا فكر أعضاؤه في تقديم أعمال منفصلة عن بعضهم البعض، فنحن أصدقاء منذ عشرين عاماً، ودرسنا سوياً في الكونسرفتوار، ولا نقدم ألبوما لمجرد  تحقيق حضور فحسب، والدليل أننا نستغرق حوالى أربعة  أعوام لتقديم  ألبوم جديد  يتمتع بمستوى  رفيع، ثم بدأنا نكبر فنياًً، لذا رغب كل فرد منا في أن يكون له عمله الخاص، ولم يمانع بقية الأعضاء في ظل ارتباطنا كفريق واحد.

بين أول أفلامك {خليج نعمة} وآخر أعمالك مسلسل {الداعية} ... ما الذي تغير فيك كممثل؟

أصبحت أكثر نضوجاً، وأعرف كيف أتعامل مع السيناريو الذي يعرض عليّ، واختيار الأدوار المتميزة، وهذه أمور تأتي بالخبرة، وكلما ازدادت تجارب الفنان استطاع علاج مشكلاته، وإصلاح أدائه. بالتأكيد من شاهد {خليج نعمة} لم يتوقع بأنني سأؤدي دوري في {الداعية}، لكنني أجتهد وأتحدى نفسي بقبول أدوار متنوعة تثبت موهبتي وقدراتي التمثيلية.

ما المعايير التي تعتمدها  في اختيار عمل فني؟

أن يكون مفيداً، ويحدث نقلة في مشواري الفني مثل الدور الذي أديته في مسلسل {سر علني}، لشعوري بأنه سيفتح لي طرقاً أخرى في التمثيل، ودوري  في فيلم {مصور قتيل} الذي قدمني بشكل مختلف. كذلك أن يكون شيّقاً وجاذباً للمشاهد، وإذا بذلت فيه مجهوداً يظهر بوضوح، لأن ثمة أدواراً قد يقبلها الفنان ويبذل فيها مجهوداً، لكنها لا تحقق متابعة جيدة لعوامل عدة كطغيان شخصيات أخرى عليها.

أي منها  الأقرب إليك: التمثيل أم الغناء أم تقديم البرامج؟

الموسيقى محفورة في داخلي، وهي رفيقة دربي، فقد درستها  منذ كنت في السادسة من عمري، إنما في الوقت الحالي أحب التمثيل وسعيد به وهو أكثر المجالات التي ترضيني فنياً، أما تقديم البرامج فتجاربي فيه أتت من قبيل الصدفة، ولا أرغب في أن يكون عملي الأساسي.

ما جديدك؟

أشارك في مسلسل {الشهرة} بطولة عمرو دياب ومجموعة من الفنانين، من تأليف د. مدحت العدل، إخراج أحمد نادر جلال، إنتاج تامر مرسي، وأقرأ سيناريوهات سينمائية، قريباً أختار من بينها.

وماذا عن مسلسل {ريفو{؟

توقف التحضير له، وتأجل إلى العام المقبل لأسباب إنتاجية؛ إذ يتطلب موازنة ضخمة غير متوافرة لدى المنتج محمد العدل، وهو من تأليف محمد ناير، إخراج كريم العدل.