القادسية والكويت يستضيفان الحد وبيرسيبورا

نشر في 19-08-2014 | 00:05
آخر تحديث 19-08-2014 | 00:05
ضمن جولة الذهاب لدور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
يستأنف فريق الكويت بطل الموسمين الماضيين سعيه إلى لقب رابع في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يستقبل بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي اليوم في ذهاب ربع النهائي الذي يشهد استضافة القادسية للحد البحريني.

يعاود فريقا القادسية والكويت لكرة القدم نشاطهما الآسيوي الذي توقف منذ مايو الماضي في مواجهتي الذهاب بدور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن تجاوزا ذات الراس الأردني برباعية صفراء، وثلاثية بيضاء في شباك الرفاع البحريني في دور الستة عشر.

ويلتقي القادسية اليوم فريق الحد البحريني في تمام الثامنة مساء، فيما يواجه الكويت فريق بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي عند الثامنة والربع مساء، فيما ستكون مباراتا العودة للقادسية والكويت الثلاثاء المقبل في المنامة وإندونيسيا.

وعلى استاد الصداقة والسلام يستضيف القادسية نظيره الحد البحريني، ويسعى كلا الفريقين الى تحقيق خطوة إيجابية نحو نصف النهائي، في ظل طموح يراود المدربين في الفريق لبلوغ المباراة النهائية، ومن ثم حصد اللقب.

وتكتظ صفوف القادسية والحد باللاعبين الدوليين، وهو ما ينذر بمواجهة من العيار الثقيل، ولاسيما أن الأجهزة الفنية في الفريقين على دراية كاملة بمكامن القوة والضعف عند كل منهما.

وتبدو ظروف القادسية قبل مواجهة جيدة، وخصوصا بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها من الفوز على الكويت في نهائي كأس السوبر المحلية، وهي المواجهة التي كشفت أمام مدرب الفريق الإسباني انطونيو النواقص التي يحتاج إليها الفريق في مواجهة الليلة، التي وصفها بالصعبة.

ويملك القادسية ومدربه مميزات كثيرة في مباراة اليوم، من أبرزها الجاهزية الكبيرة للفريق، لاسيما بعد تعافي المحترف شيهو بصورة كاملة لتخلو صفوف الاصفر وبصورة كبيرة من اي اصابات، كما أن الحالة البدنية أصبحت في صورة أفضل بعد ان أكد المدرب أن لاعبيه لا يعانون تراجعا في مستوى اللياقة.

ويدرك أنطوينو أن مواجهة الحد لن تكون سهلة، وهو ما حدا بالمدرب إلى تحذير لاعبيه من أي تهاون أمام الحد الذي يملك بين صفوفه اكثر من لاعب دولي متميز، كما أنه استعد بشكل مميز في الكويت للمباراة.

ويعول مدرب القادسية في مواجهة الحد على التشكيلة المثالية التي لن تخرج بشكل كبير عن التوليفة التي بدأ بها مواجهة الكويت في السوبر، والتي ضمت نواف الخالدي في حراسة المرمى، وعامر المعتوق وخالد إبراهيم، وسيلفا، وخالد القحطاني في الدفاع، وشيهو، وصالح الشيخ وسيف الحشان، وفهد الأنصاري للوسط، وفي الهجوم دانييل، وبدر المطوع.

وبالتأكيد فإن القادسية لن يجازف بالهجوم منذ البداية، وسيعتمد على الحذر الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وهي طريقة مشابهة وأتت بثمارها أمام الكويت.

في المقابل، فإن فريق الحد مع مدربه الجديد التونسي شكري البجاوي، استعد بشكل أكثر من جيد للمباراة من خلال المعسكر الطويل في الكويت، والذي خاض خلاله عدة مباريات ودية، بالإضافة إلى خوض دورة بني ياس الإماراتي والتي كشفت أمامه مكامن الخلل في الفريق.

ويتمتع الحد بعزيمة كبيرة في مواجهة القادسية، وذلك من خلال إصرار كبير لمدربه، الى جانب امتلاك الفريق عناصر دولية كثيرة يقودها المهاجم عبدالوهاب المالود.

الكويت وبيرسيبورا

وفي المباراة الثانية على استاد نادي الكويت يدخل الأبيض اليوم أمام ضيفه المغمور والغامض بيرسيبورا جايابور الإندونيسي، وهو يأمل في مواصلة مشواره الناجح في البطولة للحفاظ على لقبه القاري الذي حققه الموسم الماضي.

ويسعى الأبيض الذي واصل تدريباته يوم أمس الأول عقب هزيمته في لقاء السوبر امام القادسية، الى تحقيق نتيجة مريحة في مباراة اليوم للدخول في مباراة الإياب بأريحية اكبر، وذلك تحسبا لأي ظروف من الممكن أن تحدث في اندونيسيا.

وأوصى الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني عبدالعزيز حمادة، لاعبيه خلال التدريبات الأخيرة بالتركيز التام على المباراة الآسيوية ونسيان جميع الإستحقاقات المحلية السابقة والمقبلة، لضمان إكمال مشوار الفريق الناجح في البطولة، والدخول بقوة من جديد للمحافظة على اللقب الذي يتصدر الابيض سجل الأبطال فيه.

وأعطى حمادة جرعات تكتيكية مكثفة خلال التدريب الأخير للفريق، الذي بدا واضحا أنه سيدخل بتشكيلة هجومية امام الفريق الإندونيسي، وخصوصا أن البطولة تتيح للمدرب إشراك أربعة محترفين، ما يعطي الفرصة في مباراة اليوم لوجود محترف الأبيض الجديد الإيراني رضا غوجان ضمن التشكيلة الأساسية للمرة الأولى وبشكل رسمي مع الفريق، ليشكل الثنائي مع البرازيلي باستوس في خط مقدمة الأبيض.

عودة المصابين

وشهدت التدريبات الأخيرة للابيض عودة جميع لاعبيه المصابين، وهم فهد عوض وفهد حمود والبرازيلي ماكاليلي، الأمر الذي طمأن الجهاز الفني بشكل كبير على اختياراته خلال اللقاء، ألا أن أمر حسم مشاركتهم من عدمها لم يتم اتخاذه حتى الآن من جانب مدرب الفريق.

وفي الجانب الآخر، واصل فريق بيرسيبورا جايابورا استعداداته على الملعب الفرعي في نادي الكويت قبل انتقاله يوم الأمس الى الملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء، حيث بدت الروح المعنوية مرتفعه لدى الفريق الخصم، الذي يريد تحقيق مفاجأة وإزاحة حامل اللقب من الدور ربع النهائي.

وكان فريق بيرسيبورا جايابور قد تصدر مجموعته الخامسة برصيد 11 نقطة، متفوقا على اخوة تشرتشل 10 نقاط، وهوم يونايتد 10 نقاط، ونيو رادينت 3 نقاط.

back to top