خمسة جرحى في هجوم بقنبلة على حافلة نقل عام بالقاهرة

نشر في 26-12-2013 | 12:57
آخر تحديث 26-12-2013 | 12:57
No Image Caption
اصيب خمسة اشخاص صباح الخميس في هجوم بقنبلة على حافلة نقل عام بحي مدينة نصر بالقاهرة، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية لفرانس برس.

ويعد هذا اول هجوم ضد مدنيين في مصر حيث وقعت خلال الاشهر الاخيرة عدة اعتداءات ضد الجيش والشرطة اوقعت اكثر من 100 قتيل.

وقال مصدر امني ان "عبوة ناسفة محلية الصنع تسببت في انفجار في حافلة نقل عام" في حي مدينة نصر بشمال شرق القاهرة.

واوضح مصدر طبي ان خمسة اشخاص اصيبوا اثر انفجار العبوة.

ويأتي هذا الانفجار غداة قرار الحكومة المصرية اعلان جماعة الاخوان المسلمين "تنظيما ارهابيا" وتحميلها مسؤولية الاعتداء فجر الثلاثاء على مقر مديرية امن الدقهلية في مدينة المنصورة بدلتا النيل الذي اوقع 15 قتيلا معظمهم من رجال الشرطة.

والاربعاء اعلن تنظيم "انصار بيت المقدس" الذي يستلهم افكار واساليب القاعدة، مسؤوليته عن تفجير المنصورة الذي دانته جماعة الاخوان المسلمين ب"اشد العبارات".

وقبل قرابة ثلاثة اسابيع من الاستفتاء حول مشروع الدستور المصري الجديد في 14 و15 يناير المقبل، وهو الخطوة الاولى في خارطة الطريق التي وضعها الجيش بعد عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي، يتصاعد العنف في مصر.

وبعد عزل مرسي في الثالث من يوليو الماضي، شهدت مصر اعمال عنف ضد قوات الجيش والشرطة خصوصا في سيناء التي تعتبر قاعدة لتنظيمات جهادية اسلامية.

ومنذ فضت الشرطة بالقوة اعتصامين لانصار مرسي في الرابع عشر من اغسطس الماضي، تعرضت جماعة الاخوان لجملة امنية اسفرت عن مقتل قرابة الف شخص وتوقيف عدة الاف من قيادات وكوادر الجماعة.

back to top