«الكهرباء» تدعو إلى ترشيد الاستهلاك لتخفيف الأحمال في رمضان

نشر في 01-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-07-2014 | 00:01
دعا وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار لجنة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه إلى بذل مزيد من الجهود لتخفيف الأحمال خلال فترة الذروة في رمضان، مثمنا جهود اللجنة خلال الفترة الماضية وتحقيقها وفرة في الطاقة والماء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة، الذي ترأسه الجسار، والذي عقد امس بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

مولدات كهربائية

بدوره، طالب عضو لجنة «ترشيد» المهندس ناصر البلوشي جميع المؤسسات بتزويد اللجنة بأعداد المولدات الكهربائية لديها، ومواصفاتها ومدى جاهزيتها، متطرقا إلى كيفية التنسيق مع مختلف الجهات في ما يتعلق بترشيد الاستهلاك.

من ناحيتها، قدمت مدير إدارة المراقبة الفنية في الوزارة المهندسة إقبال الطيار عرضا مرئيا عن آلية التعاون والتنسيق بين وزارة الكهرباء وباقي الجهات الحكومية، من خلال توجيه المراسلات الرسمية لتوضيح آلية تطبيق كود الطاقة وأنظمة الإنارة الحديثة وأنظمة التشغيل الذكي للمباني الحكومية، وتأكيد ضرورة الالتزام بتطبيق مدونة الطاقة الحديثة 2014 لجميع المباني الحكومية الحالية والمباني قيد الإنشاء والمباني المزمع إنشاؤها مستقبلا، كما سيتم تزويد الجهات الحكومية بالمواصفات الفنية الخاصة بأنظمة الطاقة الشمسية.

من جانب آخر، أكدت مصادر مطلعة في الوزارة استمرار إجراء عمليات الصيانة الدورية للمحطات الثانوية والفرعية في منطقة الشويخ الصناعية، خلال فترة الصيف، حرصا على عدم حدوث أي مشاكل لمحلات الشويخ خلال فترة انقطاع التيار.

وأضافت المصادر ان قطاع شبكات التوزيع الكهربائية انتهى مؤخرا من إجراء الصيانة الدورية في كل محطات التحويل الثانوية، والموزعة بالمناطق السكنية والاستثمارية والتجارية، باستثناء منطقة الشويخ الصناعية، إضافة إلى مناطق المزارع في الوفرة والعبدلي، والتي من المتوقع أن يتم البدء في الأعمال فيهما خلال يوليو الجاري.

back to top