بهبهاني: «الكويتية السويسرية» غير ربحية وهدفها خدمة الشباب

نشر في 29-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2014 | 00:01
المعجل: نسعى للاستفادة من تجارب الدول المتطورة لتطبيقها محلياً
ذكر مصطفى بهبهاني أن «السويسرية الكويتية» تسعى إلى تسهيل الإجراءات التي يقوم بها أصحاب المشروعات الصغيرة للحصول على التراخيص اللازمة، إضافة إلى توفير الاستشارات لهم.

أكد رئيس المجموعة السويسرية الكويتية للمشروعات الصغيرة د. مصطفى بهبهاني أن المجموعة تعمل على تعزيز مساهمة المشروعات الصغيرة في تنمية القطاع الخاص على أسس ثابتة وراسخة بما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني، ولا تسعى الى الربح.

وأضاف بهبهاني في كلمته خلال افتتاح المنتدى العالمي الاول للمشروعات الصغيرة والذي عقد مساء أمس الاول على مسرح مكتبة البابطين برعاية وحضور الشيخ فيصل الحمود الصباح للاعلان عن انطلاق المجموعة السويسرية الكويتية للمشروعات الصغيرة، أن رؤية المجموعة وتوجهاتها تمثل تطلعات مؤسسيها في العمل على تنمية الاقتصاد الكويتي الوطني، عن طريق مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الاستشارات لهم وتوجيه الشباب الكويتي الصاعد الطموح إلى الأعمال الحرة بما يساعد على تنمية القطاع الخاص وللنهوض بالاقتصاد الوطني الكويتي، تحقيقاً لرغبة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتشجيع الشباب وتحقيق رغباتهم كخطوة من أجل تحويل الكويت الى مركز مالي تجاري.

واوضح أن المجموعة تسعى بعزم وتصميم الى الوصول الى الريادة في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة بالتعاون مع كافة المؤسسات من أجل تسهيل الاجراءات التي يقوم بها أصحاب المشروعات الصغيرة للحصول على التراخيص اللازمة والدعم المطلوب بما يعوضهم عن القلق الذي يواجهونه حيال مشروعاتهم من ناحية المكسب او الخسارة وهنا يكون دور الاستشاريين والمتخصصين من أعضاء المجموعة لتوجيه الشباب لاختيار نوعية المشروع الذي يتناسب مع أفكارهم وطموحاتهم.

تبادل خبرات

ومن ناحيته، ذكر الرئيس الفخري للمجموعة السويسرية الكويتية للمشروعات الصغيرة فهد المعجل في كلمة مماثلة ان الدول المتقدمة لديها كم هائل من التجارب والخبرات المتراكمة خاصة في تأسيس وانشاء الشركات الصغيرة او المتوسطة ذات القيمة المضافة العالية وتسعى دائماً الى تطويرها وتنميتها بأحدث الوسائل وبكافة الامكانات.

back to top