نشرت الفنانة ميريام فارس، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، صوراً جديدة لها من داخل استوديو بدولة الكويت أثناء تسجيل أغنيتها «خبيتي» باللهجة السعودية، ومن المقرر أن تضمها إلى ألبومها الجديد، المتوقع طرحه خلال موسم الصيف، ويضم أغاني بلهجات مختلفة: المصرية، اللبنانية، الخليجية والمغربية، تعاونت فيها مع شعراء وملحنين، من بينهم: أحمد ماضي، هيثم زياد، ميشال فاضل، هادي شرارة، محمد رفاعي، محمد يحيى، يوسف العماني.

Ad

نجاح متكرر

شهر يونيو المقبل موعد صدور ألبوم الفنان صابر الرباعي الجديد الذي يتضمن عشر  أغنيات تعامل فيها مع: حاتم العراقي في أغنيتين، يوسف العماني، فايز السعيد، الأمير خالد الفيصل، الأمير بدر بن عبد المحسن، الفنان وليد الشامي ومجموعة من الأسماء.

سجلت الفنانة السورية أصالة نصري {سيداتي آنساتي سادتي} أحدث قصائدها المغناة من كلمات  الشاعرة الإماراتية جموح، ألحان فايز السعيد، توزيع محمد صالح، إشراف شاعر الوطن علي الخوار، سُجلت في {إستوديوهات أغاني للإنتاج والتوزيع الفني} بدبي، هندسة صوت ومكساج المهندس وليد النجار. من المتوقع أن تُبث قريباً عبر أثير المحطات الإذاعية المحلية والخليجية.

استقر الفنان السوري سامو زين على موسم عيد الحب، في فبراير الحالي، كموعد نهائي لطرح الألبوم الجديد {زي أي اتنين} الذي يضمّ أغنية {لا تهوجس}، أولى تجارب زين باللهجة الخليجية، من كلمات الرحال، ألحان الرحال وسامو زين، وتوزيع مدحت خميس.

بعد نجاح أغنيتها العراقية {أبو قليبي} تستعد الفنانة ناي سليمان لتسجيل أغنية خليجية جديدة، وذلك بعدما طالبها الجمهور بتكرار التجربة في هذا اللّون الموسيقي.

كشف الفنان جو رعد أنه سيقدم قريباً أغاني خليجية، والتقى لهذه الغاية شعراء وملحنين لاختيار مجموعة من الأغنيات، خصوصاً أنه يحضر لفكرة فنية مميزة سيفاجئ بها جمهوره ومحبيه في الفترة المقبلة.

بعد فترة انقطاع عن طرح أغنيات منفردة، عادت الفنانة التونسية مروى بن صغير إلى الساحة الفنية من خلال أغنيتها الجديدة باللهجة الخليجية، {ما في بعدي عاشقين}،  من كلمات سعد المسلم، ألحان فهد الناصر، توزيع ربيع الصيداوي. يُذكر أن هذه الأغنية هي الثانية لمروى باللهجة الخليجية، إذ طرحت قبل أشهر {ييب قلبك} باللهجة الكويتية، من كلمات شملان الخضاري وألحان مشعل المانع.

خطوة مؤجّلة

في مؤتمر صحافي  عقده أخيراً، أكد الفنان  فارس كرم أن عدم تقديمه أغاني خليجية ليس من باب عدم حبه للفن الخليجي بل لأنه يقدم ما يتقن غناءه ويرفض التطاول على لهجات أخرى. يذكر أن كرم يستعد لتقديم ثلاث  حفلات بكندا و16 حفلة بالولايات المتحدة الأميركية.

أوضحت الفنانة المغربية جنات أنه عرض عليها في الفترة الأخيرة أكثر من أغنية خليجية، وأغلبها جيدة ولكنها لم تتخذ قرار الإقدام على هذه الخطوة، مؤكدة أن {ما تردد، أخيراً،  حول تسجيلها أغنية خليجية، مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة}.

أما الفنان فادي إندراوس فهو من أشد المعجبين بالفن الخليجي الذي يتمتع برقي في الكلمات والألحان، والجمهور الخليجي ذوّاق ويميز جيداً بين العمل الجيد والسيئ.

عن عدم تقديمه أي أغنية خليجية حتى الآن يقول: {أجتهد لإتقان اللهجة الخليجية، وأنا في انتظار العمل المناسب، خصوصاً ألا احتكاك مباشراً بيني وبين شعراء وملحنين خليجيين. أتمنى أن يتحول هذا الأمر حقيقة على أرض الواقع لأكون أقرب إلى الجمهور الخليجي الذي أحب وأحترم}.