الأهلي إلى المربع الذهبي لـ «الكونفدرالية»

نشر في 25-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-08-2014 | 00:01
تأهل فريق الأهلي لدور الأربعة لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه، بعد تصدر ترتيب المجموعة الثانية بالمسابقة برصيد 9 نقاط، مستفيداً من تعادله سلبياً أمس الأول السبت، أمام النجم الساحلي التونسي في الجولة الأخيرة من دور الثمانية.

ورافق الأهلي في المربع الذهبي فريق سيوي سبور الإيفواري عقب تغلبه على ضيفه نكانا رد ديفلز الزامبي بثلاثة أهداف نظيفة، ولكن الأهلي تصدر بفضل المواجهات المباشرة، وأصبح أول فريق مصري يتأهل لدور الأربعة منذ عام 2000 حين صعد الإسماعيلي لنهائي البطولة.

وبدأ الأهلي اللقاء ضاغطا على دفاعات النجم، إلا أنه لم يستفد من هذا الضغط واكتفى بالسيطرة على منطقة وسط الملعب في الدقائق العشر الأولى.

ونجح النجم بشكل تدريجي في فرض أسلوبه على المباراة في الشوط الأول، واستطاع أن يهدد شباك الأهلي بأكثر من فرصة خطيرة أبرزها انفراد المهاجم بونجاح بالمرمى الأحمر في الدقيقة 29، إلا أن سعد الدين سمير مدافع الأهلي اقتنص الكرة قبل أن تتحول إلى هدف التقدم للنجم.

ولم يشهد الشوط الثاني أي جديد بالنسبة للأهلي الذي اكتفى بالأداء الروتيني الهزيل، وكان النجم الأكثر خطورة على مرمى بطل مصر

اشتباكات بالأيدي

وبعد نهاية المباراة اشتبك لاعبو الفريقين بالأيدي، ودخلوا في مشادات كلامية، واعتدى أحد أفراد الجهاز الفني للنجم الساحلي على الإسباني غاريدو، لكن قوات الأمن تدخلت في اللحظات الأخيرة لفض الاشتباك، وخرج الحكم المالي كومان كوليبالي في حراسة قوات الشرطة، بعد أن اعترض عليه بقوة فوزي البنزرتي المدير الفني للنجم واتهمه بأنه جامل الأهلي.

back to top