في اطار استعدادات وزارة التربية لاختبارات نهاية العام الدراسي عقدت الوكيلة مريم الوتيد اجتماعا موسعا مع رئيسَي الكنترولين الادبي والعلمي د. خالد الرشيد ود. سعود الحربي بحضور مديري المناطق التعليمية الست ومدير التعليم الخاص ومدير ادارة التنسيق.

Ad

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن الوكيلة الوتيد شددت خلال الاجتماع على أهمية تطبيق اللوائح والنظم في ما يخص عمل لجان الاختبارات والكنترول والحرص على الدقة في العمل وعدم السماح للطلبة بادخال أية ادوات يمكن استخدامها في محاولات الغش، اضافة إلى التشديد في الاجراءات الخاصة بالعاملين في الكنترول وعدم السماح لغير المختصين بدخول الغرف السرية التي يتم وضع الاختبارات فيها لمنع تسرب أي اختبارات منها كما حصل العام الدراسي الماضي.

وقالت المصادر لـ»الجريدة» ان قياديي الوزارة متخوفون من تكرار سيناريو تسريب الاختبارات الذي حصل العام الدراسي الماضي وتسبب في استقالات عدد من قياديي التربية آنذاك بضغوط من الوزير السابق د. نايف الحجرف، لافتة إلى أن معظم العاملين في الكنترول والمطبعة السرية متخوفون مما ستؤول إليه الامور في الايام المقبلة خلال اختبارات نهاية العام الدراسي.

إلى ذلك، اعتمد وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد القرار رقم 2 الخاص بمواعيد الدراسة وبداية التسجيل والامتحانات والاجازات لنظام تعليم الكبار ومحو الأمية محدداً فترة التسجيل للعام الدراسي المقبل 2014/2015 من الأحد 31 أغسطس إلى نهاية يوم الثلاثاء 30 سبتمبر.