قال مدير عام مؤسسة المطوع العقارية بدر عبدالكريم المطوع ان هناك احجاما عن شراء العقارات السكنية في الوقت الراهن، مبينا ان الاحجام يعود الى المشاريع الاسكانية التي اعلنت عنها الجهات الرسمية في الآونة الاخيرة وشجعت الناس على الانتظار ريثما تنجلي الصورة وتتضح الجدية من هذه التصريحات.

Ad

واكد المطوع في تصريح لـ»الجريدة» ان المشاريع الاسكانية ستترك تأثيرات ايجابية تصب في مصلحة المواطنين، فضلا عن تأثيراتها على القيمة الايجارية واثمان العقار بنوعيه الاستثماري والسكني.

واوضح ان هذا الامر سيخفض اسعار العقار بشكل كبير جدا ثم انه سيخفض القيمة الايجارية بنسبة كبيرة.

واشار الى وجود احجام عن الشراء، بل إن الشركات العقارية اضحت تتصل بعملائها الذين وضعوا اسماءهم لديها للحصول على عقارات فيعلنون انتظارهم ريثما تتكشف الامور حول تصريحات وزارة الاسكان بشأن مشاريع كثيرة تم الاعلان عنها.

واكد المطوع  أن العقارات الاستثمارية ستشهد فراغا فيما لو انجزت المشاريع الاسكانية التي تم الاعلان عنها مؤخرا، مبينا ان السبب يرجع الى ان العقارات الاستثمارية صارت هدفا للكويتيين حديثي الزواج من فئة الشباب الذين يؤثرونها على السكن في بيت العائلة او الانتظار فترة قد تطول كثيرا ريثما يتم الحصول على قسيمة ثم الدخول في معركة بناء بيت العمر.

واشار الى ان نسبة الكويتيين القاطنين في بيوت استثمارية لا يستهان بها، لكنها ستصبح فارغة هي الاخرى بعد حصول هؤلاء الشباب على بيوت خاصة.