بعد معاناة مع المرض، رحل الفنان والشاعر والمخرج الإذاعي ماجد سلطان عن الدنيا، عن عمر يناهز 74 عاماً، ويشيع جثمانه صباح اليوم في مقبرة الصليبيخات.

Ad

الفنان الراحل ماجد سلطان التكروني عاش طفولته في منطقة شرق حيث تلقى تعليمه الابتدائي قبل أن ينتقل إلى مدرسة الصباح ثم مدرسة الصديق، وأكمل دراسته بعد ذلك في المدارس المسائية، والتحق بعد ذلك بوزارة الإرشاد والأنباء (الإعلام حاليا). وعمل في البداية في قسم الهندسة بإذاعة الكويت في أوائل ستينيات القرن الماضي، ثم تحول إلى الإخراج الإذاعي وقدم العديد من البرامج، قبل أن يخرج الأعمال الدرامية إلى أن تقاعد من العمل الإذاعي، وابتعد عن المجال الفني قبل حلول عام 2000.

الشاعر ماجد سلطان، كانت لديه مجموعة من الأغنيات الناجحة، لعل أهمها "حلفت عمري" للمطرب حسين جاسم والملحن يوسف المهنا، رغم أنها أطلقت قبل ثلاثة عقود تقريباً لكنها لاتزال مسموعة حتى اليوم.

ومن الأعمال الغنائية الأخرى الرائعة، "حكم الهوى" للمطربة عائشة المرطة وألحان خالد الزايد رحمهما الله، التي حقق معها هذا الثلاثي نجاحاً ساحقاً وطافت الأغنية أرجاء الخليج العربي.

ومن الأعمال الجميلة التي صاغها الراحل "ليلة من بد الليالي" للمطرب الكبير عبدالله الرويشد وألحان الراحل راشد الخضر.

وشارك الراحل ممثلاً في العديد من المسرحيات، من بينها: "على هامان يا فرعون" بدور رئيس لجنة التحقيق، و"ضحية بيت العز" و"بني صامت" مع الفنانين القديرين عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج.

ومن الأدوار التلفزيونية المتميزة التي قدمها على الشاشة، عضو لجنة التثمين في "درب الزلق"، كما شارك في مسلسلات الأطفال لعل أهمها "مدينة الرياح".

وكان الراحل شريكاً مع زميليه الفنانة عائشة إبراهيم والمخرج عبدالعزيز الفهد في المسرح الحر للإنتاج الفني، التي أنتجت الكثير من المسرحيات والسهرات والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية مثل "بندر في قطر" و"البستان" و"الساحر حمدان".

رحل الفنان ماجد سلطان تاركاً مجموعة من الأعمال الفنية الخالدة والأدوار المتميزة، رحمك الله يا "بو مبارك" وأسكنك فسيح جناته.