لقي عاملان آسيويان مصرعهما صباح أمس، اثر انهيار حائط يبلغ طوله 5 أمتار عليهما، اثناء عملية ترميم أحد المباني الاثرية التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، خلف قصر دسمان، والمعروف باسم ديوان الشيخ خزعل.

Ad

وفي التفاصيل، التي رواها مدير عام الادارة العامة للاطفاء بالوكالة العميد خالد المكراد، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا صباح امس، يفيد بوقوع انهيار في احد المباني الاثرية خلف قصر دسمان، وان هناك عاملين مفقودين تحت الانقاض، مشيرا إلى انه وفور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء الهلالي والانقاذ الفني الى موقع البلاغ.

واضاف العميد المكراد انه وفور وصول رجال الاطفاء تبين لهم ان الحادث نتيجة انهيار حائط بطول 5 امتار في مبنى قديم جدا يتبع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وتشرف على ترميمه وزارة الاشغال، على عاملين من الجنسية الآسيوية.

ولفت إلى ان رجال الاطفاء شرعوا في عمليات البحث عن المفقودين يدويا، خوفا من وقوع اي انهيارات اخرى نظرا لقدم الموقع، موضحا أن رجال الاطفاء استعانوا بوحدة كلاب الاثر التابعة لوزارة الداخلية في عمليات البحث والانقاذ.

وذكر ان رجال الاطفاء وبالمجهود الذاتي تمكنوا من العثور على العامل الآسيوي الاول، حيث تم رفع الاحجار والرمال وانتشاله، لكنه كان قد فارق الحياة، وسلمت جثته الى رجال الادلة الجنائية، ثم عثروا على العامل الآخر بعد نحو ساعتين، وتبين انه فارق الحياة ايضا، وتم تسليم جثته الى ادارة الطب الشرعي.

واوضح ان ضباط وحدة التحقيق انتقلوا الى موقع البلاغ لبيان اسباب وقوع الانهيار، والتأكد من ان المسؤولين عن الموقع اتبعوا اجراءات الامن والسلامة، خصوصا ان المباني التي ترمم آيلة للسقوط، وتعتبر قديمة جدا، موضحا ان وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود تواجد بالموقع وتابع عمليات الانقاذ، وطلب موافاته بتقرير مفصل عن الحادث.