كشف المدير الفني للمركز الكويتي لاعتماد مستويات المهارة المهنية د. فوزي الدوخي عن اجتماع سيعقد اليوم الأحد بين المركز ووزارة الشؤون في مكتب الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل جمال الدوسري، لوضع الآلية النهائية لإجراء اختبارات تحديد مستويات المهارة المهنية لعدد 25 مهنة، ستصدر بهم "الشؤون" قراراً وزارياً يلزم العمالة الوافدة الراغبة في الالتحاق بسوق العمل اجتياز هذه الاختبارات.

Ad

 وأوضح الدوخي في تصريح صحافي أمس أن هذه المهن هي صيدلي، فني أشعة، فني مختبرات طبية، فني فصيلة دم، محاسب، فني خراطة، نجار، سباك، ميكانيكي سيارات، فني ألمنيوم، صباغ، فني لحام، فني دعم، وفني خدمة المعلومات، مساعد معلم احتياجات خاصة، معلم غرفة مصادر، فني هندسة مكونات، فني آلات دقيقة، معلم ذوي احتياجات خاصة، معلم دمج (معلم صعوبات التعلم)، أخصائي اجتماعي، وأخصائي اجتماعي احتياجات خاصة، مدير برامج احتياجات خاصة، مشرف احتياجات خاصة، معلم بطيئي التعلم.

 وأكد أن هذه المهن معاييرها معتمدة، واختباراتها جاهزة للتطبيق بمجرد صدور قرار وزارة الشؤون للعمل بها، لافتاً إلى أنه عقب صدور القرار يمنع منعاً باتاً مزاولة أي من هذه المهن إلا بعد اجتياز الاختبار الخاص بها، والحصول على معدلات تؤهل العامل الوافد للمزاولة.