«الصحة»: مشروع جديد لمتابعة المرضى سريرياً

نشر في 03-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2014 | 00:01
No Image Caption
تكريم المتميزين صحياً سنوياً لحثهم على الإنجاز
ترأس وزير الصحة د. علي العبيدي أمس اجتماعاً لمجلس الوكلاء طرح خلاله تشكيل مجموعة عمل طبية بكل منطقة صحية، للقيام بالمتابعة السريرية للمرضى بشكل يومي، إلى جانب فتح حساب جديد على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لتلقي مشاكل المواطنين المتعلقة بالمرافق الصحية.
طرح وزير الصحة د. علي العبيدي مشروعا جديدا للمتابعة السريرية للمرضى، صرح بذلك وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل طبية بكل منطقة صحية، للقيام بالمتابعة السريرية للمرضى بشكل يومي ورصد كل المشاكل التي تواجههم سواء كانت طبية أو فنية أو إدارية، وأن مجموعة العمل المقترحة ستتكون من فريق متكامل طبياً وفنياً سيكون متفرغا تماماً لهذا العمل، على أن يكون له كل الصلاحيات لانجاز عمله وتحقيق الهدف المنشود من تشكيله.

وقال السهلاوي في تصريح للصحافيين أمس على هامش اجتماع مجلس الوكلاء الذي انعقد برئاسة وزير الصحة د. علي العبيدي إن الوزير سيجتمع مع مديري المناطق والمستشفيات لمناقشة بلورة الفكرة لوضعها موضع التنفيذ خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الوزير قرر فتح حساب جديد بموقع التواصل الاجتماعي تويتر خاص بتلقي مشاكل المواطنين المتعلقة بالمرافق الصحية ليتم التعامل معها والعمل على حلها.

تكريم المتميزين

وأضاف، أن الوزير العبيدي طرح خلال الاجتماع اقتراحا بتكريم العاملين في القطاع الصحي من أطباء وهيئة تمريضية وفنيين وغيرهم، وذلك من خلال عمل تكريم سنوي للمتميزين منهم لحثهم على بذل المزيد من الجهد والإنجاز، لافتا إلى أنه تم تكليف الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمستشار القانوني لعمل دراسة عن هذا الموضوع ووضع آلية تتضمن كل الشروط ومعايير الاختيار بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالوزارة.

وأضاف أن الاجتماع تضمن مناقشة برنامج عمل الوزارة ضمن الخطة التنموية للدولة، لافتاً إلى أنه شهد مناقشة الخطة المرصودة والمطلوب تنفيذها للعام الحالي 2014، والانجازات التي تمت خلال العامين 2012 و2013، إضافة إلى الأعمال المطلوب انجازها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة في كل قطاعات الوزارة.

إنجازات

وذكر أن الوزير العبيدي ناقش كل الانجازات التي تمت، وطالب بإنجازات تتم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لكل وكيل مساعد، على أن يقوم كل منهم بتقديم خطة متكاملة لقطاعه خلال الفترة المقبلة وتكون واقعية ومبنية على مرتكزات قابلة للترجمة على أرض الواقع، مشددا على أهمية أن يتلمس المستفيد من الخدمة الصحية انجازات مستقبلية.

وبين السهلاوي  أن الاجتماع ناقش كذلك خطط الوزارة في التعامل الإعلامي المتعلق بالتوعية الصحية والتعاطي مع ما يتم نشره في وسائل الإعلام من أمور تتعلق بالشأن الصحي وتؤثر بالرأي العام ودور الوزارة في متابعتها، واستشهد بما جاء في بعض وسائل الإعلام عن موضوع الطعم السداسي، لافتاً إلى أن المجلس طلب من وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة إعداد الرد بشفافية على ما تم نشره بهذا الأمر، لافتا إلى أن الوزير شدد خلال الاجتماع على ضرورة أن يكون من أهم أهداف العمل بين القياديين بالوزارة هو العمل بتناغم والحديث بلغة واحدة عن مشاريع الوزارة بحيث يكمل كل قطاع الآخر.

back to top