المليفي: إنشاء جامعات حكومية جديدة وزيادة مخصصات طلبة البعثات

نشر في 09-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-03-2014 | 00:01
«نتمنى على المجلس إقرار «التعليم الخاص» لرقابة أفضل على المدارس»
اكد وزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي وجود توجه لبناء عدد من الجامعات الحكومية الجديدة، لافتا الى ان «هناك تأخيرا وهو امر مؤلم ولكن هناك عملا كبيرا وانجازا مبهرا واهتماما من السلطتين بالموضوع».

وقال المليفي في لقائه الاسبوعي مع المغردين على برنامج التواصل «تويتر» انه وافق على دراسة بشأن زيادة مخصصات الطلبة المبتعثين الى الخارج، موضحا انها سترفع الى وزارة المالية لتوفير الميزانية اللازمة لصرفها.

واضاف انه تم توقيع السبورة الالكترونية التي تعد نقلة نوعية في العملية التعليمية للمعلم والتلميذ وستكون هناك رقابة على تنفيذ الشركة لبنود العقد ومنها تدريب الهيئات التعليمية على استخدامها، لافتا الى انه سيتابع ذلك شخصيا للتاكد من الالتزام.

واشار الى ان مادة التربية الوطنية لم تلغ وهي ليست حصة بل ستكون في كل الحصص من خلال المواضيع التي ستطرح في مواد كالعربي والرياضيات والعلوم وغيرها، مشيرا الى ان المناهج يجب ان تكون ملائمة للمرحلة العمرية للطالب.

وعن مدارس التعليم الخاص وعدم التزام بعضها بالرسوم المحددة من قبل الوزارة، قال المليفي ان هذه الامور وغيرها ستحسم من خلال قانون التعليم الخاص الجديد، لافتا الى انه «معروض في مجلس الامة ونتمنى اقراره حتى تكون الامور اكثر وضوحا والتزاما».

وفي ما يخص الترفيع الوظيفي للمعلمين ووجود مشاكل في حساب مدة الخدمة البينية، اكد المليفي انه كلف مستشاره الاداري بدراسة الموضوع، وسيتم حسمه واعطاء كل ذي حق حقه قريبا.

back to top