«حماس» تدعو إلى تحقيق في الاتهامات المصرية... وتطالب «الأخبار» بالاعتذار

نشر في 31-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2014 | 00:01
دعت حركة "حماس" التي تدير مقاليد الأمور في قطاع غزة أمس إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق محايدة من عدة دول عربية وبرعاية من قبل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للتحقيق في الاتهامات المصرية ضدها.

ويستهدف الإعلام والقضاء المصري حركة حماس خاصة عقب إطاحة الرئيس الإخواني محمد مرسي، واشتملت اتهامات النيابة العامة المصرية للرئيس المعزول في قضية "اقتحام السجون" على التآمر مع عناصر تتبع حركة حماس باقتحام السجون إبان "ثورة 25 يناير" وتهريب آلاف المسجونين، كما اتهمت مسلحين من الحركة بالسيطرة على الحدود الشرقية لمصر في ذلك الوقت.

وقالت "حماس" في بيان وجهته لـ"الرأي العام وللشعبين المصري والفلسطيني" إنها "أكدت مرارا على عدم التدخل في الشأن المصري لا قبل الثورة ولا أثناءها ولا بعدها".

وأوضحت "حماس" أن "تلك الاتهامات الباطلة لا أساس لها من الصحة ولا تستند إلى أي دليل، وإنما هي تهم سياسية محضة الغرض منها تصدير مشكلة داخلية".

في السياق، طالبت حكومة غزة رئيس تحرير "صحيفة الأخبار" المصرية بالاعتذار إلى الشعب الفلسطيني عن الأخبار التي وصفتها بـ"الكاذبة والمفبركة"، ومست "الشهيد القائد أحمد الجعبري" باعتباره أحد العابثين بالأمن المصري.

back to top