«بياع الجرايد» تحمل رسائل تربوية ممزوجة بالإبهار

نشر في 22-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-07-2014 | 00:01
No Image Caption
يجري فريق مسرحية الأطفال التربوية "بياع الجرايد" تدريبات الحركة يومياً، استعداداً لعرضها أول أيام عيد الفطر السعيد على مسرح تنمية المجتمع بمنطقة القصور، من تأليف بدر محارب وإخراج عبدالعزيز صفر، وهي باكورة إنتاج مشترك بين مؤسسة "آرتست" والفنان حمد العماني.

ويقول مخرج العرض عبدالعزيز صفر: "تعاملت مع الكاتب بدر محارب في مجال مسرح الكبار والمهرجانات، والآن أتعاون معه في حقل آخر هو مسرح الطفل من خلال نص (بياع الجرايد) الذي تنتجه (آرتست)، وقد شدني كثيرا لما يحمله من أجواء مناسبة للطفل والعائلة".

وأضاف صفر: "تعمدت أسلوب التركيز على الممثل وتنفيذ الأغاني مع المخرج المنفذ أحمد كنكوني، ومساعد المخرج نواف الحرز في الاستعراض وتمثيل الأغنية نفسها، إضافة إلى عناصر الإبهار في الديكور والأزياء التي صممتها فاطمة القامس".

من جهته، قال الفنان صادق بهبهاني (ممثل ومنتج العمل): "حرصنا على  أن تكون باكورة مسرحياتنا في مؤسسة (آرتست للانتاج الفني والمسرحي)، عملا يحترم عقل ووعي وذوق الطفل، بمشاركة مجموعة متميزة من النجوم المحببين للجمهور".

ومضى بهبهاني في حديثه: "نسعى إلى إرضاء وإمتاع الجمهور وخصوصا الطفل، وتقديم شيء يخاطب عقله لذا استعنت بالكاتب الكبير بدر محارب واشكره على تعاونه معنا بنص يحمل العديد من القيم التربوية والرسائل الواضحة مع امتزاج جو الإبهار في الإخراج مع المخرج عبدالعزيز صفر، الذي يمتاز بسلاسة التعامل".

أما بخصوص دوره في المسرحية فهو يتمحور حول عنصر الشر، من خلال شخصية "عزيز" مدير أعمال الأميرة، الذي يتبع مصالحه الشخصية إلى أن ينكشف بالنهاية.

بدوره، اعتبر الفنان حمد العماني تجربته في الإنتاج جديدة عليه مع الأخوين صادق بهبهاني وعبدالعزيز بهبهاني في مؤسسة "آرتست"، من خلال مسرحية موجهة للطفل تحمل رسائل تربوية للطفل ممزوجة بالإبهار والتشويق.

ثم كشف عن دوره قائلاً: "أجسد شخصية محورية (نوار)، بائع الجرائد، وهو فقير متشرد لا يمتلك شيئاً من التعليم والثقافة، ثم ينتقل إلى قصر الأميرة ليتعلم ويهتم بالدراسة".

من جانبها، تحدثت الفنانة بثينة الرئيسي عن شخصيتها: "(سوسن) شقيقة (نوار) تبيع الجرائد مع إخوانها، تساعد (نوار) بكل صغيره وكبيرة. أما الفنان حسين المهدي فيؤدي دور رجل القانون (فؤاد) بشكل كوميدي مشوق".

وتمثل الفنانة ليلى عبدالله شخصية "سندس" الأخت الصغرى لنوار وسوسن، التي تساند أخاها بعد دخوله قصر الأميرة. أما الفنانة نور فتخوض تجربتها الثانية في مسرح الطفل من خلال شخصية الأميرة التي يضيع ولدها ويأتي (نوار) وتعامله مثل ابنها، وفي النهاية هناك مفاجأة تقلب الموازين.

ويجسد الفنان مثيم بدر شخصية الراوي الذي يتشكل بكاركترات عدة تناسب أحداث المسرحية وتربطها بعضها بعضاً. واخيراً تقدم الفنانة غدير السبتي شخصية زوجة أبو نوار وهي امرأة متسلطة في إطار كوميدي.

back to top