وقع رئيس مجلس إدارة المجموعة السويسرية الكويتية للمشروعات الصغيرة د. مصطفى بهبهاني مذكرة تفاهم مع مجموعة "كيريشايبد البنغلاديشية" للمشاريع الصغيرة العاملة في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني وذلك لكي يتم نقل خبراتها وتجاربها الناجحة في آسيا الى الكويت حتى يحذو حذوها الشباب الكويتيون في تأسيس وإدارة المزارع.

Ad

وقال بهبهاني في المؤتمر الصحافي الذي عقد على هامش توقيع مذكرة التفاهم: "اننا نعمل على توفير بيئة اقتصادية ناجحة بالإضافة إلى التعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية والبنك الصناعي لتطبيق أفكار ومشاريع الشباب الكويتيين".

واوضح أن القطاع الخاص في الكويت يحتاج الى العديد من الأفكار والمشاريع الناجحة والمتنوعة التي تخدم البلد وتقدم تنمية حقيقه لشبابه لاسيما أن القطاع الحكومي ليس بمقدوره وحده أن يطور البلد ولابد من التعاون البناء والمثمر مع القطاع الأهلي، علما أن هناك العديد من الشباب الكويتيين الطموحين الذين يبحثون عن فرص الاستثمار المتنوعة في الكويت، مشيرا إلى أن "المجموعة السويسرية" قادرة على تقديم كل الأفكار والدراسات التي تمكن هؤلاء الشباب من تأسيس مشاريع تنموية متعددة تخدم المجتمع.

ومن جهته، قال رئيس الوفد البنغلاديشي سيراج الإسلام ان مجموعة "كيريشايبد البنغلاديشية" بدأت كشركة صغيرة ثم تطورت حتى أصبحت مجموعة كبيرة وتركز عملها في القطاع الزراعي والإنتاج الغذائي والحيواني والصناعي وبعدها ازدادت أعمالها حتى تمكنت المجموعة من تأسيس أكثر من 3000 مشروع للمستثمرين والشباب في الداخل والخارج خصوصا أن المجموعة لديها كثير من الطرق الإبداعية والأفكار الخلاقة لإنجاح المشاريع.

واعرب سيراج الإسلام عن امله في أن تفتح آفاق التعاون مع القطاع الخاص الكويتي لكي يتم تنفيذ كثير من المشاريع والأعمال الناجحة سواء في الكويت أو خارجها، حيث طورت الكثير من الأفكار الناجحه للمشاريع الجديدة ومنها على سبيل المثال الطرق الزراعية الجديدة التي يتم تنفيذها على أسطح المنازل والمجمعات السكنية والتجارية والتي تؤدي إلى الاكتفاء الذاتي لسكان البناية.