دعت وزارة التربية جميع العاملين في لجان الاختبارات الى توخي الحذر والدقة قبل ضبط حالات الغش وتحصين أي قرارات تصدر من هذا النوع دون تجن على الطلبة، مشددة على اهمية توفير الاجواء التربوية المناسبة لضمان حصول الطلبة على حقوقهم في تأدية اختباراتهم بالشكل المطلوب.

Ad

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لوكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام

د. خالد الرشيد مع مديري المدارس الثانوية صباح امس في مسرح الوزارة بحضور مدير عام الاحمدي التعليمية منى الصلال ومراقب شؤون الطلبة في ادارة التنسيق سامي الدخيل لمناقشة الاستعدادات لاختبارات الفترة الدراسية الثانية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي للعام الدراسي الحالي.

وطالب الرشيد خلال الاجتماع بضرورة الالتزام بتطبيق اللوائح والنظم على المراقبين والطلبة على حد سواء، مشددا على ضرورة الحزم في تطبيق القوانين بما لا يسبب التوتر النفسي للطلبة حتى لا يؤثر ذلك على نتائجهم.

وأوضح أن وزارة التربية تثق بقدرة العاملين في اللجان على التعامل مع الأحداث خلال فترة الاختبارات، لافتا الى ضرورة الاهتمام بتجهيز العيادات المدرسية للاطمئنان على الحالات الصحية للطلبة.

السبورة الذكية

من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. طارق الشطي أن مشروع السبورة الذكية أو كما يطلق عليها اللوحة التفاعلية تعتبر من المشاريع التطورية التي نطمح الى تعميمها على جميع مدارس التربية الخاصة لجميع المراحل التعليمية قريبا، موضحا أن السبورة الذكية تعتبر من الوسائل التعليمية التي استخدمت في التعليم الصفي كوسيلة تعليمية يلجأ إليها المعلم مهما كان تخصصه.

وقال في تصريح صحافي أمس ان الوسائل المرسومة والمصورة من المادة العلمية المنوعة تساعد المتعلم في عملية الإدراك، كما انها مفيدة وعملية جدا لتعليم ذوى الإعاقة, وأنه بواسطة السبورة التفاعلية يمكن إعادة عرض الدرس المشروح كاملا من قبل المعلم على فصل آخر بعد تحميله في جهاز الحاسب الالى الخاص بالسبورة أو في قرص CD.

من جانب آخر أكد الشطي أنه تم تزويد مدارس التربية الخاصة بـ 32 حافلة ليصبح عدد حافلات الإدارة 280 موزعة على 18 مدرسة.