قررت النيابة العامة، أمس، حبس مواطن 10 أيام وإحالته إلى السجن المركزي، بعد ضبطه من قبل جهاز مباحث أمن الدولة على خلفية كتابته عبارات مسيئة على مركبته بحق الذات الأميرية.

Ad

وعلمت «الجريدة» أن المتهم اعترف أمام النيابة العامة بتهم المساس بذات الأمير، والتي تعاقب عليها المادة 25 من قانون أمن الدولة بالحبس مدة لا تجاوز 5 سنوات، وأنه أرجع قيامه بذلك السلوك إلى أنه عاطل عن العمل، ويريد لفت الانتباه لحل مشكلته التي يعانيها بسبب عدم إيجاد وظيفة له.

وبينت المصادر أن النيابة العامة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيق، بعد اعترافه بالتهم المنسوبة إليه، فضلا عن ثبوت الإساءة المكتوبة على مركبته بحق ذات الأمير.

من جانب آخر، قررت النيابة العامة، أمس، إخلاء سبيل مواطنين اثنين في أحداث التظاهرات التي وقعت في منطقة صباح الناصر على خلفية حبس النيابة العامة للنائب السابق مسلم البراك في القضية المرفوعة ضده من المجلس الأعلى للقضاء ورئيسه المستشار فيصل المرشد بكفالة مالية لكل منهم قدرها 500 دينار، بعد أن وجهت لهم تهم تمكين المتهمين من الفرار من العدالة، فيما أمرت النيابة العامة بحبس اثنين آخرين معهما 10 أيام وإحالتهما إلى السجن المركزي، لقيامهما بالتجمهر والتعدي على رجال الأمن.

إلى ذلك، تعرّض النائب عبدالرحمن الجيران لجريمة سرقة مركبته من أمام منزله وبداخلها مبلغ ألف دينار، وفق البلاغ المقدم منه إلى مخفر الفيحاء، بعد تعرّض مركبته للسرقة وبداخلها المبلغ المدعى بسرقته فيها.

وأوضحت مصادر لـ «الجريدة» أن النيابة العامة طلبت من المخفر أخذ إفادة النائب لكونه مبلّغا عن الواقعة، كما أن التحقيق معه لا يستدعي الحصول على طلب لرفع الحصانة، لأن دور الانعقاد انتهى، فضلا عن أن النائب مبلّغ وليس متهما.