غليان في الجهراء بسبب شروط قيد اللاعبين «البدون»

نشر في 08-08-2014 | 00:04
آخر تحديث 08-08-2014 | 00:04
No Image Caption
حالة من الغليان يعيشها نادي الجهراء في الوقت الراهن بسبب قرار الاتحاد الكويتي لكرة القدم السماح بقيد لاعبَين فقط من فئة غير محددي الجنسية في قائمة كل نادٍ للموسم المقبل.
أعرب مسؤولو نادي الجهراء عن امتعاضهم الشديد من التعديلات التي أجريت على لائحة لجنة مسابقات اتحاد كرة القدم، والتي اعتمدها مجلس الإدارة مؤخراً، وبالتحديد فيما يخص قيد لاعبين اثنين فقط من فئة غير محددي الجنسية، واصفين القرار بالغريب جداً، والذي أضر كثيراً بالنادي.

وبينما كان مسؤولو الاتحاد تبرأوا، في وقت سابق، من مسؤوليتهم عن قرار قيد لاعبين فقط من "البدون" ملقين بمسؤولية القرار على الهيئة العامة للشباب والرياضة، نفى أمس نائب مدير الهيئة د. جاسم الهويدي الأمر جملة وتفصيلاً، مؤكداً أن الهيئة لا تتدخل في عمل الاتحاد، ولم تتخذ قراراً في هذا الشأن على الإطلاق.

كريم: إعارة لا استغناء

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الجهراء مدير الكرة يوسف كريم أنه سبق له الاعتراض على هذا التعديل خلال مراسم القرعة التي أجريت في شهر رمضان المبارك، إلا أنه وللأسف الشديد لم يجد مساندة من قبل الأندية سواء خلال الاجتماع او بعده.

وأوضح كريم، في تصريح لـ "الجريدة"، أن الجهراء أخطر اتحاد الكرة عبر كتاب رسمي برفضه هذا التعديل، مشيراً إلى أن رئيس النادي دهام الشمري حصل على وعد من رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال الفهد بإعادة النظر في التعديل خلال اجتماع ضمهما لبحث زيادة عدد اللاعبين "البدون" الذين سيتم قيدهم في القائمة بالذات، "إلا أننا فوجئنا بتعميم اللائحة على الأندية كما هي!".

وأضاف: "الكرة الآن في ملعب الجهاز الفني للاختيار بين اللاعبين البدون في الفريق، فهناك أكثر من احتمال، فإما أن يتم الاستغناء عن خدمات أي من الحارسين بندر سليمان او خالد جاسر، وهذا الاحتمال هو الأقرب للتنفيذ، أو إلغاء عقد السوري عدي جفال وقيد عبيد رافع كمحترف آسيوي"، لافتاً إلى أن الاستغناء عن جاسر أو سليمان لن يكون بشكل نهائي، بل سيتم إعارة أي منهما إلى أحد الأندية مدة موسم واحد لا أكثر.

مدلول: «الاتحاد» غير متعاون

بدوره، شن مدير الفريق عبدالعزيز مدلول هجوماً على الاتحاد والأندية في آن واحد، مبيناً أن "الاتحاد أبدى عدم تعاون مع الجهراء بشكل لافت للنظر، خصوصاً في ظل مخاطبته رسمياً بإعادة النظر في هذا التعديل، والأمر نفسه ينطبق على الأندية التي تبحث عن مصلحتها فقط".

وأضاف مدلول: "للأسف الشديد الأرقام يتم تعديلها لخدمة ناد معين أو ناديين على الأكثر، فمثلا في الماضي القريب كان الاتحاد يقوم بقيد خمسة لاعبين من فئة غير محددي الجنسية، بسبب تواجد عدد كبير منهم مقيدين في أحد الأندية من أصحاب النفوذ، ثم جاء ليقر بقيد لاعبين فقط في الوقت الراهن، من دون مبرر".

ولفت إلى أن "الجهراء لا يألو جهداً في دعم مطالب الأندية بقوة، لكن رد الأندية جاء مخيباً للآمال"، مشدداً على أن "الخيارات المطروحة أمام النادي في الوقت الراهن أحلاها مر!".

back to top