قررت محكمة مصرية اليوم ارسال أوراق 14 متهماً من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي وللمرة الثانية بشأن اصدار حكم باعدام المتهمين في قضية تتعلق بوقائع عنف وقتل جرت في محيط مسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة.

Ad

وحددت محكمة جنايات الجيزة 30 أغسطس الجاري للنطق بالحكم عقب ورود رأي المفتي بشأن طلب المحكمة باعدام المتهمين عما أسند إليهم من وقائع عنف وقتل مواطنين وتحريض على الارهاب وتخريب في أعقاب احداث 30 يونيو التي أفضت إلى عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عن منصبه.

وكانت المحكمة قررت في يونيو الماضي إحالة أوراق المتهمين الذين يتقدمهم المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي بشأن اصدار حكم باعدامهم.

ومن بين المتهمين قيادات في الإخوان مثل محمد البلتاجي وعصام العريان وباسم عودة (وزير التموين السابق) وصفوت حجازي بالاضافة الى عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الاسلامية عاصم عبد الماجد.

وكانت النيابة العامة أسندت الى المتهمين تهما بالتسبب في مقتل 10 أشخاص واصابة 20 آخرين في تلك الاحداث الدامية حال حمل بعضهم أسلحة نارية وبيضاء وحيازة ذخائر والقاء قنابل مولوتوف واضرام النيران.