تنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات المرحلة التاسعة من الدور الثاني، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة، ثم مباراة الجهراء مع الكويت، واخيرا النصر مع العربي، وتقام المباريات الثلاث على صالة نادي الكويت حسب نظام البطولة.

Ad

ويتصدر الكويت جدول الترتيب بلا هزيمة برصيد 16 نقطة، يليه القادسية برصيد 14، ثم الجهراء بـ13، ثم كاظمة برصيد 12، ثم العربي برصيد 9، ثم النصر بـ8 نقاط.

وتعتبر جولة اليوم مهمة لتحديد المراكز قبل انطلاق المربع الذهبي، حيث يعتبر تحديد المراكز نقطة مهمة لمدربي الاندية، لاسيما ان نظام البطولة ينص على مقابلة الاول للرابع والثاني مع الثالث بنظام «البلاي اوف» من خمس مباريات، والفائز بثلاث سيتأهل للدور النهائي الذي سيقام من خمس مباريات ايضا.

القادسية وكاظمة

وبالعودة الى مباريات اليوم، فإن المباراة الاولى التي يلتقي بها القادسية مع كاظمة يسعى الاصفر الى الثأر لهزيمته من كاظمة في الدور الاول، بينما يحاول الاخير اثبات جدارته من خلال تحقيق الفوز على الاصفر.

ويمتلك الفريقان عناصر قوية واوراقا رابحة امثال عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وشايع مهنا وصالح اليوسف في القادسية، ومحمد اشكناني وعبدالعزيز الربيعة واحمد البلوشي في كاظمة.

الكويت والجهراء

وفي المباراة الثانية، التي يلتقي بها الكويت مع الجهراء، يسعى الاول الى تحقيق الفوز، لضمان المركز الاول، فضلا عن سير قطار الفريق بلا هزيمة، ما سيشكل له دعماً معنوياً قبل انطلاق منافسات الدور قبل النهائي.

ويعتمد الكويت في مباراة اليوم على جهود راشد رياض وحسين الخباز واحمد المطيري، فضلا عن السلوفيني ماركو والكرواتي جاسمن، بينما يعول الجهراء على لاعبيه عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي ويحيى كليب واحمد فالح والاميركي انتوني جونسون.

النصر والعربي

أما المباراة الثالثة، التي يلتقي بها النصر مع العربي، فلن تكون سهلة على كل فريق رغم ابتعاد الفريقين عن المربع الذهبي، الا ان الاخضر يسعى الى تكرار هزيمته للنصر، بينما يحاول العنابي تحقيق فوزه الاول في الدور الثاني بعدما خسر جميع مبارياته منذ انطلاق منافسات دور الستة.

ويمتلك الفريقان عناصر قوية ومهمة لمدربيهم كالاخوين فهد ورباح الرباح من جانب العربي، ويوسف عقاب ومنصور جلوي من جانب النصر.

فوز القادسية والكويت

وشهدت مباريات الجولة الثامنة فوز القادسية على العربي 102-67، والكويت على كاظمة 94 - 69، في المباريات التي اقيمت بينهم امس الاول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدور الثاني لدوري السلة.

ولم تشهد المباراتان اي منافسة، بعدما تقدم الاصفر على منافسه رغم غياب ابرز لاعبيه منذ انطلاق المباراة، وحقق فوزا سهلا، في حين لم تشهد المباراة الثانية بين الكويت وكاظمة ايضا اي منافسة، بعدما سيطر الكويت على زمام المباراة منذ بدايتها.