«الكهرباء»: 80% نسبة إنجاز «الوحدة المشتركة» الجديدة بالصبية

نشر في 15-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-07-2014 | 00:01
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن نسبة إنجاز «الوحدة المشتركة» الجديدة التي يتم تنفيذها حاليا في محطة الصبية لإنتاج 500 ميغاواط اضافية، بلغت قرابة 80 في المئة.

وأشارت المصادر في تصريح خاص لـ»الجريدة» الى أنه سيتم خلال شهر إيصال الغاز إلى الوحدة الجديدة لتجربتها خلال أغسطس أو بحد أقصى في سبتمبر المقبل، سعيا إلى إدخالها الخدمة في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن إجمالي إنتاج محطة الصبية الحالي من الكهرباء بلغ 4930 ميغاواط، وجار حاليا إعداد أوراق خاصة بوحدة جديدة لإنتاج 500 ميغاواط ضمن خطة الوزارة الرامية إلى التوسع في تنفيذ الوحدات المشتركة لإنتاج الطاقة الكهربائية في البلاد.

من جانب أخر ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار الاجتماع السادس للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة صباح أمس بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

واستهل الجسار الاجتماع بالإشادة بجهود أعضاء اللجنة من خلال العروض المرئية التي يتم تقديمها في الاجتماعات الدورية، والتي توضح الإجراءات الترشيدية التي تم تطبيقها في مؤسساتهم بهدف ترشيد الاستهلاك الطاقة الكهربائية والمياه.

وأكد الاستمرار في بذل المزيد من الجهود للتخفيف من الأحمال خلال فترات الذروة.

بدورها قدمت المهندسة فينوس العنزي من وزارة التربية عرضا مرئيا يوضح إجراءات الترشيدية التي تم تطبيقها في المدارس والمباني التابعة للوزارة بهدف التخفيف من الاستهلاك في الكهرباء والمياه.

ومن ناحيتها قدمت مدير إدارة المراقبة الفنية المهندسة إقبال الطيار شرحا توضيحيا حول آلية العمل والتنسيق بين الوزارة وباقي الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

back to top