بلدية العاصمة: تحرير 60 مخالفة بالشويخ

نشر في 18-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-08-2014 | 00:01
تواصل الحملات التي أطلقتها «العلاقات العامة»
نفذت مراقبة إشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة العاصمة الخميس الماضي حملة واسعة النطاق على منطقة الشويخ الصناعية، شملت محلات تأجير المعدات والأصباغ وشارع البنوك ومحلات بيع مواد البناء وبيع الأدوات الصحية وتصليح البقيات والجساكي وتزيين السيارات، للتأكد من وجود الترخيص وعدم تجاوز المساحة المرخصة طبقا لشروط وضوابط لائحة وقوانين البلدية.

 يأتي ذلك في سياق الحملة التي نظمتها إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بالتعاون مع مراقبات إشغالات الطرق التابعة لإدارات النظافة العامة بأفرع البلديات بالمحافظات الست، بهدف تفعيل لائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة تجاريا لمختلف أنشطة المحلات، والتي اسفرت عن تحرير 60 مخالفة.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة بالبلدية أن تلك الحملات تأتي بناء على تعليمات الإدارة العليا في البلدية لرصد مدى تقيد أصحاب المحلات والأسواق بلوائح البلدية، من حيث التراخيص واستغلال المساحة والنظافة العامة والتي ترأسها مراقب اشغالات الطرق بالعاصمة جمال الفضلي، وكل من نائب رئيس مركز المدينة عدنان علي ملا والمفتشين مشعل العنزي ووليد الكندري وعبدالله الشالح وجابر المصيليخ، وسالم الشمري، وراشد مبارك ومن إدارة العلاقات العامة محمد عبدالشافي أحمد وأنور حميد.

وأشارت الإدارة الى ان المراقبة تعمل على قدم وساق من خلال التفتيش الميداني الدوري المستمر، الذي يقوم به مفتشو اشغالات الطرق على المحلات والأسواق والساحات العامة الواقعة ضمن نطاق المحافظة بالتعاون مع مركز المدينة، اضافة الى التأكد من التزام المحلات باستغلال المساحات المسموح بها لتطبيق كل اللوائح والأنظمة التي سنتها البلدية حتى يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتابعت أن الحملة أسفرت عن تحرير 40 مخالفة اشغال طريق، تمثلت في استغلال مساحة غير مسموح بها من قبل البلدية، الى جانب تحرير 20 مخالفة نظافة عامة، داعية أصحاب المحلات والأسواق إلى التقييد باللوائح والأنظمة التي سنتها بلدية الكويت.

وأعربت الادارة عن شكرها لمفتشي مراقبة اشغالات الطرق ومركز المدينة، على الجهد المبذول من خلالهم اثناء الحملات الميدانية، سواء كانت اشغالات طرق أو نظافة عامة او اي شيء يخص المجال البلدي.

وشددت على أصحاب المحلات ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية، تجنبا لتحرير المخالفات، مهيبة بالمواطنين والمقيمين سرعة الاتصال بالخط الساخن 139 الذي يتلقى الشكاوى على مدار الساعة لمتابعتها والتعامل معها وفقا للإجراءات المتبعة من قبل أجهزة البلدية المختصة.

back to top