«الخدمة المدنية» أقر بدل الخطر لمهندسين في الكهرباء

نشر في 12-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2014 | 00:01
وافق ديوان الخدمة المدنية على استحقاق الموظفين الشاغلين للوظائف الهندسية ذات الطابع الهندسي بقسم إنشاء الخطوط الهوائية التابع لإدارة الإنشاءات لمشاريع الشبكات الكهربائية لبدل الخطر بفئة 35 دينارا شهريا وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (13/2012).

وأوضح الديوان في كتابه الموجه إلى وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار انه قام بدراسة الموضوع بمشاركة إدارة الصحة المهنية بوزارة الصحة للوقوف على مدى تعرض هؤلاء الموظفين للخطر أثناء ممارستهم لأعبائهم الوظيفية المكلفين بها.

وأفادت وزارة الصحة المهنية بموجب كتابها رقم 122 بتاريخ 26 يناير الماضي المرفق بكتاب وزارة الصحة رقم (9549) المؤرخ في 18 مارس الماضي، بأن طبيعة عمل هؤلاء الموظفين تعرضهم للخطر بدرجة قد تسبب لهم الضرر.

واستثنى الديوان من قرار بدل الخطر كلا من رئيس قسم، مهندس اختصاصي ميكانيك، مهندس أول صناعة، مهندس أول مدني، مهندس أول ميكانيك، مهندس مبتدئ ميكانيك، مهندس مدني، مهندس ميكانيك، مشرف صناعة، مساعد مهندس مدني، فني ثالث مدني، ومساعد مهندس مدني، مشيرا إلى أن العاملين في تلك الوظائف لا يتعرضون للخطر بدرجة تسبب لهم الضرر الصحي.

واشترط الديوان لصرف البدل أن يتم الصرف اعتبارا من تاريخ الموافقة عليه، مع استمرار الموظف بنفس مجاله الوظيفي، ووقف صرف البدل في حال انتقال الموظف لإدارة أو مركز أو عمل آخر.

وكان وكيل وزارة الكهرباء المهندس احمد الجسار خاطب الديوان بكتاب في 10/3/2013 للموافقة على منح بدل خطر لعدد من الموظفين شاغلي الوظائف الهندسية وذات الطابع الهندسي العاملين بقسم إنشاء الخطوط الهوائية التابع لإدارة الإنشاءات لمشاريع الشبكات الكهربائية.

back to top