نقل وفد «الأولمبي» إلى إسطنبول بعد مشاجرة «سارير»

نشر في 10-08-2014 | 00:05
آخر تحديث 10-08-2014 | 00:05
No Image Caption
الدويلة: الجميع بخير... والواقعة لن تؤثر في الاستعدادات

تسببت المشاجرة التي وقعت خلال لقاء المنتخب الأولمبي وفريق سارير سبور التركي في نقل وفد الأزرق إلى إسطنبول، دون أن تؤثر في معسكر الفريق هناك.
تدخل الأمن التركي في الوقت المناسب، للحيلولة دون اشتباك لاعبي فريق سارير سبور مع لاعبي منتخبنا الوطني الأولمبي، في لوبي فندق غرين بارك بمنطقة كارتيبي بتركيا، وذلك بعد فشل الموجودين بالفندق في تهدئة وتلطيف الأجواء، حيث امتدت المشاجرة بين لاعبي الفريقين، من ملعب غرين بارك الذي شهد المباراة الودية بينهما في الخامسة من مساء أمس الأول الجمعة، لتستكمل في مقر إقامة الوفد.

واندلعت شرارة الأحداث في الدقيقة 80 من زمن اللقاء، حين تهجم لاعبو وجماهير سارير بشكل "همجي" على لاعبي منتخبنا الوطني، لتتدخل إدارتا الفريقين في فض الاشتباك بين اللاعبين في الوقت المناسب، ثم حاولت جماهير النادي التركي النية تجديد الاعتداء على لاعبي الأزرق، وهم في حافلتهم حتى وصولهم إلى الفندق، ما اضطر إدارته إلى الاتصال  بالشرطة في محاولة منها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وهو ما تحقق بالفعل.

ورفضت إدارة الوفد إنهاء المعسكر والعودة إلى الكويت، لكنها اتخذت قراراً، في الوقت ذاته، بنقل مقر إقامتها من فندق غرين بارك في كارتيبي إلى فندق غرين بارك الذي يقيم فيه معسكر المنتخب الأول بالقرب من البحر الأبيض المتوسط، تفادياً لتجدد المشاجرة أو تعرض أي من اللاعبين للأذى.

يذكر أن المنتخب الأولمبي يستعد حالياً لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية "الأسياد" التي تستضيفها مدينة اينشتون خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر القادمين.

الدويلة: تأمين الوفد

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس الوفد أحمد الدويلة أن جميع أفراد الوفد بخير ولم يصب أي منهم بأذى جراء المشاجرة، مضيفاً أن الأمور كانت تسير خلال اللقاء بصورة طبيعية حتى الدقيقة 80 رغم هطول الأمطار بغزارة، لكن فجأة اعتدى لاعبو سارير على لاعبي الأزرق بشكل سافر، وكان من الطبيعي والبديهي أن يدافع لاعبو الأزرق عن أنفسهم، قبل أن تتدخل إدارتا الفريقين لفض الاشتباك.

وزاد: "حاول مشجعو سارير تجديد المشاجرة مع لاعبي الأزرق، وهنا تدخلت إدارة الفندق بإبلاغ الأمر إلى الشرطة، وسفارة الكويت في تركيا لضمان سلامة الوفد تماما"، مشيراً إلى أن مسؤولي سارير تقدموا بالاعتذار عن الواقعة خلال الاجتماع الذي عقدته إدارة الوفد معهم، وأبدوا رفضهم التام لمثل هذه الأمور التي لا تمت إلى الروح الرياضية بصلة.

وقال الدويلة: "قررت إدارة الوفد في وقت سابق نقل مقر الإقامة إلى فندق غرين بارك الذي يقيم فيه المنتخب الأول، وذلك بعد عودة الأخير إلى الكويت، لكن واقعة المشاجرة عجلت بالرحيل من الفندق الحالي، لحماية جميع أعضاء الوفد الذين هم أمانة في أعناقنا من أي محاولات اعتداء قد تقع مجدداً، خصوصاً أن فريق سارير يقيم في نفس الفندق، ومن ثم فاستمرارنا هناك قد يعرضنا للخطر، علماً أن المتعهد لعب دوراً رائعاً في إنهاء إجراءات الوفد".

وتابع: "تلقيت اتصالاً عقب الواقعة مباشرة من رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال الفهد، للاطمئنان على الوفد، وقد أشاد الفهد خلال الاتصال بتصرف إدارة الوفد ونقل الفريق إلى إسطنبول".

وشدد الدويلة في ختام تصريحه على أن الواقعة لن تؤثر على البرنامج التدريبي للاولمبي في معسكره التركي، وسوف تسير الأمور وفق ما هو مخطط من قبل، ومن المنتظر أن يلتقي مع أندية بشكتاش وغلطة سراي وفناربخشة أيام 13 و18 و21 الجاري على التوالي.

back to top