حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي انتصارا مستحقا على حساب مضيفه الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأول (الخميس) على ملعب السلام في ختام الأسبوع الأول للمجموعة الأولى ببطولة الدوري الممتاز.

Ad

وتغلب الفريق الأحمر على الظروف الصعبة التي عانى منها قبل مواجهة الإنتاج بعد اعتزال نجمه محمد أبوتريكة وإيقاف أحمد عبدالظاهر والموريتاني دومينيك وغيابات بالجملة للإصابة على رأسها سيد معوض ووليد سليمان وأحمد فتحي وشريف عبدالفضيل وحسام عاشور، ليحصد أول ثلاث نقاط في مشواره نحو الحفاظ على اللقب.

بدأت المباراة بحماس هجومي من جانب لاعبي الأهلي بغية إدراك هدف مبكر بمحاولات من جانب عبدالله السعيد وحصل محمد أبوسليمة ظهير أيسر الإنتاج الحربي على إنذار بلمسة يد، وأهدر عماد متعب فرصة هدف مبكر في الدقيقة الخامسة من ضربة رأس أودعها بسهولة في يد نادر سعد حارس مرمى الإنتاج، وفي الدقيقة 35 شهدت إصابة عماد متعب بعد انطلاقة سريعة أصيب خلالها بتمزق في العضلة الخلفية ليغادر الملعب ويتأكد غيابه عن الملاعب 4 أسابيع، ويدفع محمد يوسف المدير الفني بالمهاجم الصاعد عمرو جمال، وتمر الدقائق الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول بدون فرصة حقيقية على مرمى الإنتاج سوى تسديدة من عبدالله السعيد لاعب الوسط ليخرج الفريقان بتعادل سلبي.

وشهد الشوط الثاني منذ بدايته نشاطا هجوميا ملحوظا للاعبي الإنتاج من تحركات قادها اللاعب أحمد شعبان الذي وجه تسديدة قوية اصطدمت بأقدام المدافعين ثم ارتباك دفاعي بإبعاد خاطئ للكرة من وائل جمعة، وأصبح الأهلي أكثر نشاطا بعد مرور ساعة من اللعب فمرر السيد حمدي كرة لمحمود تريزيغيه الذي سدد الكرة بعيدة ثم تسديدة ضعيفة أخرى من السيد حمدي تصدى لها نادر سعد حارس الإنتاج.

واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح أحمد نبيل مانجا ظهير أيمن الأهلي بعد عرقلته من عمرو فهيم مدافع المنافس ليسجل منها عبدالله السعيد هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 70، وأجرى محمد يوسف التغيير الثاني بإشراك الصاعد السيد الشبراوي على حساب السيد حمدي قبل أن يختتم تغييرات الأهلي بإشراك سعد سمير على حساب عبدالله.

وشهدت الدقيقة 82 هدفا ثانيا للأهلي عن طريق الصاعد عمرو جمال من تمريرة عرضية متقنة للجناح الأيمن السيد الشبراوي الذي شارك بديلا، ومرت الدقائق الأخيرة وسط حالة من الكر والفر بين لاعبي الأهلي والإنتاج بدون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين لينتهي اللقاء بفوز أحمر مستحق.

وفي مباريات أخرى بنفس المجموعة، حقق فريق مصر المقاصة فوزاً صعباً على حساب ضيفه الجونة بهدف نظيف على ملعب الترسانة، وسجل هدف اللقاء الوحيد سامح العيدروسي في الدقيقة 69 من عمر المباراة ليحصد المقاصة أول ثلاث نقاط، وينهي عقدة الجونة بعد أن فشل في تحقيق الانتصار عليه طوال تاريخ مشاركاتهما بالدوري خلال سبعة لقاءات ماضية.

وحقق الداخلية تعادلا مثيرا مع غزل المحلة بهدفين لكل منهما، وتقدم المحلة بهدف لمهاجمه حسام عرفات وتعادل أحمد تمساح للداخلية، إلا أن المحلة تقدم من جديد عن طريق سعد عبدالعاطي "ماندو" وتعادل النيجيري سانو يوسف للداخلية.

وفي ملعب المكس بالإسكندرية، تعادل الرجاء الوافد الجديد للدوري مع الاتحاد السكندري بهدف لكل منهما بعد أن تقدم زعيم الثغر بهدف عن طريق محمد حمدي زكي ولكن الرجاء تعادل عن طريق محمد سعيد.