سلطنة عمان تؤكد دعمها لمصر

نشر في 03-11-2013 | 16:34
آخر تحديث 03-11-2013 | 16:34
No Image Caption
اعلن مسؤول عماني هنا اليوم دعم بلاده للتطورات الجارية في مصر معربا عن تطلع سلطنة عمان لأن تتكلل المرحلة الانتقالية بتحقيق طموحات الشعب المصري والتي عبر عنها في احداث 30 يونيو.

واكد الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء المصري حازم الببلاوي حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة ولاسيما من خلال عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة في القاهرة.

ولفت كذلك الى اهمية تفعيل اعمال مجلس الأعمال المصري العماني المشترك لتكون أداة رئيسية لتعريف دوائر رجال الأعمال في الدولتين بالفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بما يدعم حركة التبادل التجاري والاقتصادي بشكل عام.

من جانبه اكد الببلاوي حرص حكومته على تعزيز أواصر التعاون بين مصر وأشقائها في المنطقة العربية انطلاقا من قناعتها بأن تنمية مصر سوف تتم في اطار محيطها الاقليمي وبالتكامل بين موارد واقتصاديات الدول العربية.

وذكر مصدر رسمي ان الجانبين بحثا خلال اللقاء تطورات الاوضاع الاقليمية والدولية وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة السورية والجهود الجارية لعقد مؤتمر (جنيف 2) اضافة الى تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط.

وكان المسؤول العماني قد أجرى مباحثات مماثلة مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي اكد خلالها الجانبان ضرورة التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية من خلال العمل المشترك على انجاح عقد مؤتمر (جنيف 2) الرامي لايجاد حل سياسي للأزمة السورية اضافة الى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

back to top