الأصفر في مواجهة الحد لحسم صدارته الآسيوية

نشر في 22-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 22-04-2014 | 00:05
No Image Caption
يسعى فريق القادسية لكرة القدم إلى حسم صدارة المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، عندما يحل ضيفا على الحد البحريني في المنامة، في ختام منافسات الدور التمهيدي.
يحل فريق القادسية ضيفا على الحد البحريني عند السادسة والنصف مساء اليوم، في الجولة السادسة الأخيرة من الدور التمهيدي لمنافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي يتصدرها الأصفر برصيد 11 نقطة، ويأتي الحد في الوصافة بـ8 نقاط.

وضمن منافسات المجموعة نفسها يلعب الشرطة العراقي صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط مع الوحدة السوري الأخير برصيد نقطتين.

ويسعى القادسية الى الفوز أو التعادل للابتعاد عن حسبة فارق الأهداف مع مضيفه لضمان الصدارة، لاسيما ان فوز الحد بفارق ثلاثة أهداف يضعه في مقدمة فرق المجموعة، ما يعطيه الحق في خوض مباراة دور الـ16، والذي تقام من دور واحد على أرضه ووسط جماهيره.

ويفتقد القادسية في مباراة اليوم هدافه السوري عمر السومة، والإيفواري ابراهيما كيتا للإيقاف، بينما يغيب حمد أمان وعامر المعتوق للإصابة، لكن كتيبة الفريق الاصفر لن تتأثر بهذه الغيابات في ظل وجود بدلاء على مستوى عال، حيث تميز القادسية هذا الموسم بمشاركة 34 لاعبا في منافسات البطولات المختلفة، ما منحه أريحية في التغلب على الغيابات حتى لو كانت لأبرز لاعبيه.

ويخوض القادسية المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد اقترابه من حسم لقب الدوري المحلي، حيث يحتاج نقطة واحدة من مباراة النصر المقررة السبت المقبل، كما أن الضغط على الأصفر لن يكون كبيرا عكس اصحاب الأرض الذين يأملون الفوز، خصوصا ان الخسارة ستؤهل الشرطة العراقي الذي سيواجه الوحدة في نفس التوقيت.

ويقدم القادسية عروضا جيدة في البطولة رغم بدايته السلبية امام الشرطة في المباراة الأولى، حيث استطاع الأصفر حسم مواجهة الذهاب أمام الحد بهدفين دون رد، الى جانب ثلاثية اخيرة في فريق الشرطة، الذي يمني النفس اليوم بفوز القادسية ليضمن الصعود في حال فاز على الوحدة السوري.

من جهته، يطمح الحد الى الفوز او التعادل، لضمان التأهل، اما الخسارة فستجعل مصيره في البطولة مرتبطا بنتيجة مباراة الشرطة والوحدة، ففي حال خسارة الشرطة او تعادله مع الوحدة فإن الحد يتأهل تلقائيا بصرف النظر عن نتيجته أمام القادسية.

ويلعب الحد بروح معنوية مرتفعة بعد فوزه في الجولة الماضية على الوحدة السوري بنتيجة كبيرة (أربعة اهداف لهدف) حيث اصبح الفريق هو الاقرب لمرافقة القادسية الى الدور المقبل.

back to top