الجامعة: «داعش» يرتكب جرائم ضد الإنسانية

نشر في 12-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-08-2014 | 00:01
دان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بشدة الجرائم وأعمال القتل والتهجير التي يرتكبها تنظيم الدولة الإسلامية «الإرهابي» ضد المدنيين والأقليات في العراق.

وأكد العربي في بيان صحافي أن هذه الجرائم «الإرهابية الممنهجة» التي يرتكبها تنظيم «داعش» تعد جرائم ضد الإنسانية يجب عدم التغاضي عنها ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة الدولية، مشدداً على أن الجرائم أصابت مسيحيي الموصل والأيزيديين وغيرهم من المكونات الحضارية الأساسية العرقية والدينية للشعب العراقي، خصوصا في ظل التقارير الأخيرة حول ارتكاب مجزرة بحق أبناء الطائفة الأيزيدية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 500 شخصا وتهجير 20 ألف آخرين.

ودعا العربي في الوقت ذاته الأطراف الإقليمية والدولية كافة إلى تكثيف الجهود، من أجل مساعدة العراق على الخروج من نفق الأزمة الراهنة، وتوفير الحماية اللازمة للأقليات العراقية، وصيانة الحقوق الدينية والعرقية والمذهبية لجميع العراقيين دون تمييز.

وجدد نداءه لجميع الأطراف العراقية من أجل توحيد كلمتهم في مواجهة التنظيم الإرهابي والعمل لإنجاز الاستحقاقات الدستورية المتبقية «باعتبارها الضامن الأساسي لوحدة العراق وأمنه واستقراره».

(القاهرة - كونا)

back to top