أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم أن اداء المجلس العسكري في تايلند يحظى بدرجة عالية من القبول الشعبي بعد توليه السلطة في البلاد منذ 22 مايو الماضي.

Ad

واوضح الاستطلاع الصادر عن مركز (سوان دوسيت) لقياس الرأي العام الذي جرى في الفترة ما بين 17 و21 يونيو الجاري ان نسبة 79ر72 بالمئة من إجمالي 1614 شخصا شاركوا في الاستطلاع يرون أن البلاد أصبحت "هادئة وخالية من الصراعات" منذ أن تسلم المجلس العسكري إدارة البلاد.

وأشارت النتائج الى أن الاغلبية قالوا ان المجلس العسكري "تمكن من حل عدة قضايا رئيسية" مثل مشكلة المديونات المتأخرة للفلاحين الذين انضموا إلى خطة الحكومة السابقة في رهن الأرز وتخفيض التكلفة المعيشية.

وأوضحت أن حوالي 65 بالمئة من المشاركين أعربوا عن أملهم في "بقاء المجلس العسكري في السلطة حتى يعود كل شيء في البلاد إلى ما كان عليه".

واعرب نحو نصف المشاركين في الاستطلاع عن رضاهم "بشكل كبير" عن أداء المجلس العسكري في حين اعتبر حوالي 32ر4 بالمئة ان "سيطرة الجيش على السلطة امر غير ديمقراطي ويقيد حقوقهم وحريتهم".

وفي سياق متصل أظهرت نتائج استطلاع آخر للرأي صادر عن المعهد الوطني لإدارة التنمية أن حوالي 3ر41 بالمئة من أصل 1259 مشاركا في الاستطلاع في تايلند اقترحوا تولي رئيس المجلس العسكري برايوث تشان أوتشا مهام رئيس الوزراء المؤقت.

وتصدر قائمة المرشحين لمنصب رئيس الوزراء المؤقت بحسب الاستطلاع الذي اجري بين يومي 20 و21 من يونيو الجاري كل من رئيس الوزراء السابق أناند بانياراتشون والأمين العام السابق لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) سورين بيتسوان.