تشافي يهاجم مورينيو انطلاقاً من حبه لإسبانيا

نشر في 09-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-01-2014 | 00:01
شن تشافي هيرنانديز نجم برشلونة الإسباني هجوماً على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، إذ أوضح أن المدرب الملقب بالاستثنائي كان سبباً للمشاكل بين بعض لاعبي الريال والبرشا.
انتقد تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة الإسباني أمس البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لتشلسي الإنكليزي والسابق لريال مدريد، مؤكدا أنه مدرب "نتائج"، وأنه لا يعجبه طريقة إدارته للفرق، بل إنه كان سبب الخلافات في المنتخب الإسباني.

وأوضح اللاعب في تصريحات لمجلة "بانينكا" قائلا: "مورينيو مدرب نتائج، وينعت نفسه بالاستثنائي، بفضل البطولات التي حققها في مختلف دوريات أوروبا، ولكن هل يتذكر أحد إنتر ميلان بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا؟... بالنسبة لي لم يترك أي إرث لعالم الكرة، مثلما فعل (يوهان) كرويف مع هولندا".

وأضاف "لا تعجبني الطريقة التي يدير بها الفرق التي يدربها"، حيث يعتمد مورينيو على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة، وهو الأسلوب الذي لا يناسب طريقة تشافي أحد أهم المدافعين عن أسلوب "التيكي تاكا".

وأشار نجم برشلونة إلى أن مورينيو كان السبب في المشاكل التي وقعت بين لاعبي البرشا وريال مدريد في منتخب إسبانيا، وأنه اضطر للتدخل بالتعاون مع حارس "الميرينغي" إيكر كاسياس، لتصفية الأجواء.

من جانب آخر، أعرب تشافي عن أمله في إنهاء مسيرته في صفوف برشلونة، مشيرا إلى أنه لا يعرف ان كان سيحقق تلك الأمنية أم لا.

وأوضح اللاعب "مهمة إنهاء مسيرتي في البرشا صعبة، ولا أعرف إن كان هذا الأمر سيحدث أم لا، ولكنني أتمنى ذلك، ولا أعرف ماذا سيحدث في الفترة القادمة".

وينتهي تعاقد تشافي مع البرشا في يونيو 2016، ويؤكد اللاعب أنه يمر بحالة بدنية جيدة، "أفضل من الموسمين الماضيين" على حد قوله، بالرغم من الإصابات التي يعاني فيها في الآونة الأخيرة، بسبب تراكم المباريات.

وعن الإصابة قال نجم وسط الفريق "لم أكن أرغب في الغياب عن أي مباراة، وكانت الإصابة هي نتيجة هذا القرار"، في اشارة إلى المجهود الذي يبذله.

وانتقد تشافي الصحافة الإسبانية التي ضخمت من أمر إصابته، مضيفا "الاعلام دائما ما يبدأ في المبالغة في وصف الأمور، عندما يتعدى اللاعب عمر الثلاثين، ولكنني أشعر أنني أمر بأفضل اللحظات في مسيرتي، على صعيدي النضج والحالة البدنية".

وعن أسلوب برشلونة الذي يفضله تشافي أكد اللاعب أنه "يكره عدم الاستحواذ على الكرة، أكثر من إضاعة الأهداف"، وهو ما جعله أحد أكثر المفضلين والمدافعين عن طريقة التيكي تاكا.

back to top