الكويت والقادسية يتصدران الدور الثاني في السلة

نشر في 11-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2014 | 00:01
No Image Caption
واصل فريقا الكويت والقادسية صدارتهما لمنافسات الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة برصيد 6 نقاط لكل منهما، بعد تغلب الأول بصعوبة على كاظمة 77-71، والثاني على العربي بسهولة 111-83، في المباراتين اللتين أقيمتا امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات المرحلة الثالثة للدور الثاني للمسابقة والتي شهدت ايضاً تغلب الجهراء على النصر بنتيجة 99-87.

وبتلك النتائج يكون الجهراء ثالثاً برصيد 5 نقاط، ثم كاظمة رابعاً بـ4 نقاط، يليه النصر والعربي برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وجاءت مباراة الكويت وكاظمة متوسطة المستوى، ولم ترتق الى المنتظر منهما لغياب ابرز لاعبي الفريقين احمد البلوشي (كاظمة) لسفره وعبدالله الشمري (الكويت) لمرضه.

وكثرت أخطاء الفريقين في الربع الأول ما تسبب في ضعف النتيجة المسجلة، بيد ان الابيض كانت له الافضلية بقيادة نجمه احمد المطيري وانهى الربع الاول لمصلحته 16-10.

واستطاع كاظمة الرجوع الى المباراة في الربع الثاني من خلال تحركات البديل عبدالله سالم ومتابعة عبدالله توفيق أسفل السلة ليتقدم 17-16، لكن سرعان ما استعاد الكويت تقدمه بفضل ثلاثيات الكرواتي جاسمن ومتابعة عبدالعزيز فالح أسفل السلة، وسط تراجع في أداء البرتقالي، بعد ان تسرع لاعبوه في انهاء الهجمات واضاعة العديد من الكرات السهلة اسفل السلة لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 32-25.

ووسع الابيض الفارق في بداية الربع الثالث الى 11 نقطة 39-28، من خلال اختراقات احمد المطيري وتألق عبدالعزيز فالح أسفل السلة اللذين استغلا الدفاع المفتوح للمنطقة، ليسارع بعدها المدرب البحريني لكاظمة سلمان رمضان الى طلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه.

وتمكن كاظمة من ايقاف تقدم الابيض بعد ان احسن لاعبوه دفاع "ماتشاب زون"، الذي حد به من خطورة لاعبي الكويت، مع استغلال اللعب السريع اسفل السلة عن طريق المحترف الاميركي وليم غلين الذي تألق وقاد فريقه الى تقليص الفارق الى 5 نقاط مع نهاية الربع الثالث 56-51.

واشتدت المباراة في الربع الرابع وتبادل الفريقان التسجيل، وتألق السلوفيني ماركو في الاختراق والتوزيع اسفل كاظمة لعبدالعزيز فالح وحسين الخباز من جانب الكويت، بينما كان محمد اشكناني والاميركي وليم وعبدالعزيز الربيعة مصدر الخطورة لكاظمة اسفل سلة الكويت، لينجح البرتقالي في تقليص الفارق الى نقطة واحدة في آخر دقيقة عن طريق ثلاثية لمحمد اشكناني 72-71، بيد ان الاخطاء البسيطة للاعبيه في الثواني الأخيرة بسبب نقص الخبرة أفلتت الابيض من كمين كاظمة ليخرج فائزا 77-71.

أدار اللقاء الحكام السعوديان عادل السليس وعبدالله الادماوي والاماراتي سالم الزعابي.

back to top