الداخلية: الانتهاء من المختبر الكويتي لـ"دي ان ايه"

نشر في 01-06-2014 | 18:00
آخر تحديث 01-06-2014 | 18:00
No Image Caption
اعلن المدير العام للادارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية اللواء الدكتور فهد الدوسري الانتهاء من انشاء المختبر الكويتي للاستعراف بواسطة البصمة الوراثية (دي ان ايه) وتجهيزه بمواصفات فنية تتوافق مع المتطلبات العالمية من حيث الجودة.

وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي اليوم ان ذلك جاء بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح. ونقلت عن اللواء الدكتور الدوسري تاكيده حرص الادارة العامة للأدلة الجنائية على تحقيق انجازات تقنية متخصصة لما لها من اكبر الأثر نحو الكشف عن الادلة والحقائق التي تساعد اجهزة التحقيق والعدالة على أداء رسالتها واماطة اللثام عن الكثير من القضايا التي تم تعزيزها بالادلة الثبوتية الدامغة.

واضاف ان الادارة العامة للأدلة الجنائية حريصة على مواكبة الزيادة المطردة في عدد القضايا الجنائية وقضايا اثبات النسب مبينا ان الطاقة الاستيعابية للمختبر تجاوزت 9000 عينة اثبات نسب وما يزيد عن 1500 قضية جنائية في الشهر.

واشار الى مواصلة الجهود لتحقيق الانجازات للكشف عن الأدلة والحقائق التي تساعد اجهزة التحقيق والعدالة على اداء مهامها على أكمل وجه باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية ومواصلة تدريب العناصر البشرية والتأكد من جهوزيتها لتحقيق أفضل النتائج.

back to top