أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطابا رسميا الى اتحاد الكرة، يخطره فيه بتجميد انتخابات الاندية المصرية التي كان مقررا لها اواخر مارس المقبل.

Ad

وعلل الاتحاد الدولي قراره بانتظار الانتهاء من اعداد قانون الرياضة الجديد، تنفيذا لقرار اللجنة الاولمبية الدولية التي خاطبت وزارة الرياضة المصرية واللجنة الاولمبية المصرية لتجميد انتخابات الاندية لحين وضع لوائحها، وإقرارها من الجمعيات العمومية، ومنحت مهلة للرياضة المصرية مدة عام لاعداد قانون جديد للرياضة واقراره من البرلمان المصري المزمع انتخابه منتصف العام الحالي عقب الانتخابات الرئاسية.

وأشار خطاب "فيفا" الى ضرورة عودة مجالس ادارات الاندية المنتخبة الى مواقعها، رافضين التدخل الحكومي ممثلا في وزارة الرياضة في شؤون الاندية وتعيين مجالس ادارات مؤقتة لادارة الاندية.

وجاء خطاب "فيفا" ردا على خطاب اتحاد الكرة الذي وضح فيه الاخير عدم وجود تدخل حكومي في شؤون الاندية، وذلك بعد شكوى مجلس ادارة عدد من الاندية المصرية إلى "فيفا" من تدخل وزارة الرياضة في شؤونها، ولاسيما ناديي الاهلي والزمالك، بعد قرار حل مجلس اداراة الزمالك برئاسة ممدوح عباس وتعيين مجلس مؤقت برئاسة كمال درويش، اضافة الي قرار الوزير حل مجلس ادارة الاهلي برئاسة حسن حمدي وتعيين مجلس اداراة برئاسة عادل هيكل وهو القرار الذي تم تجميده بقرار من رئيس الوزراء حازم الببلاوي.

(أ ف ب)