«الشؤون» ترعى معرض المشاريع الصغيرة بمشاركة التعاونيات

نشر في 12-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-08-2014 | 00:01
No Image Caption
وافقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح على رعاية الوزارة لإطلاق أضخم معرض على مستوى المنطقة للمشاريع الصغيرة تحت عنوان «لها ذخر»، بمشاركة اتحاد الجمعيات التعاونية ومساهمي الجمعيات، وإشراف شركة بالماسكي المتحدة للتجارة العامة والمقاولات.

وقال المدير المعين لاتحاد الجمعيات التعاونية علي حسن في تصريح صحافي، إن «المعرض المزمع إطلاقه منتصف ديسمبر المقبل على أرض المعارض فرصة تاريخية لخلق قنوات تواصلية بين المنتج وسوق العمل، وبوابة مجانية بصبغة كويتية لتفجير الطاقات الشبابية الكامنة، وفرصة تاريخية لتوفير الاحتياجات الأساسية للمبدعين للولوج في سوق العمل، والمشاركة في الواقع الميداني بحوافز ودعم مباشر من الدولة».

وأضاف أن «لها ذخر» سيقدم مكاناً خاصاً (رفاً) لكل مشارك مبدع ومساهم في إحدى الجمعيات التعاونية من دون الحصول على أي اشتراك منه شخصياً، مع توفير كل الخدمات التي يحتاج إليها بالمجان، إضافة إلى تقديم فرص عمل للكويتيين تحديداً بمكافأة تشجيعية لمجموعة من أبناء المناطق المختلفة.

وفي ما يخص آلية الاشتراك في المعرض قال إنه «بإمكان الراغبين في ذلك التسجيل في تطبيق اخدمني serve me عبر الهاتف الذكي، ثم تقوم الشركات بتصفح المشاريع والمنتجات، وأخذ قرار بالدعم والتبني واختيار الأفكار المميزة، على أن يتم بعد ذلك منح فرصة المشاركة والتصويت على اختيار عدد لا يقل عن 12 مشروعا يمنح أصحابها رفوفا مدة عام في الجمعية التي يساهمون فيها، وتقوم الشركة المنظمة بدفع الإيجارات الخاصة بتلك الأرفف مدة سنة كاملة.

من جهة ثانية، أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالإنابة الدكتور مطر المطيري أمس عدة قرارات ندب، شملت ندب حليمة الصراف رئيس قسم الدعم الفني بإدارة الحاسب الآلي للقيام بأعمال مراقب الحاسب الآلي في قطاع التخطيط والتطوير الإداري، وندب أماني الطبطبائي رئيس قسم بإدارة رعاية المسنين للقيام بأعمال مراقب إدارة المسنين في قطاع الرعاية الاجتماعية.

كما شملت قرارات المطيري ندب شيخة العتيبي اختصاصي نفسي بإدارة رعاية المعاقين للقيام بأعمال رئيس قسم الرعاية النهارية بإدارة رعاية المعاقين، وندب نوال العجمي باحث أول نفسي بإدارة الرعاية الأسرية للقيام بأعمال رئيس وحدة الفحيحيل الاجتماعية بإدارة الرعاية الأسرية، إضافة إلى ندب رابعة اللنقاوي اختصاصي اجتماعي بإدارة رعاية الأحداث  للقيام بأعمال رئيس قسم التوجيه الفني بإدارة رعاية الأحداث. كما احتوت قرارات الوكيل على ندب عدنان الرشيدي مشرف تعاون بإدارة التفتيش التعاوني للقيام بأعمال رئيس قسم تفتيش التوظيف والخدمات الاجتماعية بإدارة التفتيش التعاوني.

back to top