إتلاف كميات من اللحوم والأسماك غير الصالحة

نشر في 30-06-2014 | 00:06
آخر تحديث 30-06-2014 | 00:06
No Image Caption
خلال حملة ميدانية على المطاعم والمحلات الغذائية في الفروانية
تزامناً مع بداية رمضان، تواصلت حملات البلدية على المناطق وسجلت إحداها في الفروانية عدداً من المخالفات، وأتلفت بعض الأغذية الفاسدة.

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت تنفيذ فريق الطوارئ، التابع لفرع بلدية محافظة الفروانية، حملة ميدانية على المطاعم والمحلات الغذائية في المحافظة، اسفرت عن إتلاف كمية من اللحوم والأسماك والدواجن بلغ وزنها 75 كيلوغراما، مشيرة إلى أن هذه الحملة تأتي في سياق التفاعل مع مختلف الأنشطة التي تنفذها الأجهزة الرقابية بأفرع البلدية في المحافظات.

وأوضحت الادارة، في بيان صحافي أمس، ان المفتشين بفريق الطوارئ كشفوا على عدد من المطاعم، وتم تحرير 32 مخالفة متنوعة شملت 13 مخالفة للعمل قبل الحصول على شهادة صحية، و13 مخالفة تشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية، ومخالفتي فتح وإدارة محل قبل موافقة البلدية، ومخالفة إعادة فتح محل مغلق بقرار من البلدية، ومخالفة عرض وبيع مواد غذائية تالفة، ومخالفة عدم التقيد بقواعد النظافة العامة.

وقالت انه تم خلال الحملة ضبط كمية تالفة من اللحوم والأسماك، تنوعت بين 17 كغم لحم مفروم، و14 كغم من الأسماك، و13 كغم لحم تكه، و28 كغم لحم، و3 كغم من الدجاج، وتم إتلافها لعدم مطابقتها الاشتراطات الصحية، وعدم حفظها في الأماكن الملائمة صحيا في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت مواصلة حملات التفتيش في كل المحافظات، للتأكد من سلامة المواد الغذائية ومطابقتها للمواصفات قبل أن تصل للمستهلك، إلى جانب تلقي الخط الساخن 139 أي شكاوى تتعلق بجهاز البلدية، وسيتم التعامل معها طبقا للقوانين المتبعة.

وثمنت جهود المفتشين في فريق الطوارئ بفرع بلدية الفروانية على رصدهم كل المظاهر السلبية، من خلال حملاتهم الميدانية اليومية، وحرصهم على صحة وسلامة المستهلكين من أي مواد غير مطابقة للاشتراطات الصحية أو منتهية الصلاحية، لافتة إلى أن الأجهزة الرقابية ستقف بالمرصاد لكل المتجاوزين والمخالفين.

back to top