كشفت مصادر مطلعة أن الشؤون القانونية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تلقت شكاوى عدة من مراجعين وموظفين ضد مدير إدارة علاقات العمل في الوزارة جاسم الحمود.

Ad

وأوضحت المصادر أن هذه الشكاوى تجلت في التعسف في تطبيق القانون، والمزاجية في استخدام الصلاحيات، لاسيما بشأن إنجاز المعاملات رغم قانونيتها، إضافة إلى الموافقة على تحويل عمالة رغم رفض محققي الإدارة لها، مدللة على مدى التخبّط الإداري الذي تعيشه الإدارة بموافقة الحمود على معاملات تحويل عمالة من شركة إلى أخرى، في الوقت الذي أشّر برفضها قبيل أيام، دون وجود مستندات جديدة تكون سبباً في الموافقة.

وقالت المصادر إن الحمود سحب صلاحيات جميع مسؤولي الإدارة وحصرها بين يديه، رغم وجود نائب مدير، ومراقبين ورؤساء أقسام ذات كفاءة ودراية كبيرة في عمل الإدارة، لافتة إلى أن هذه المركزية كانت سبباً أساسياً في الزحام الشديد الذي شهدته الإدارة خلال الفترة الماضية.

وأضافت أن الحمود دخل في مشاحنات مع عدد من المراجعين بسبب اتخاذه قرارات غير صحيحة، وكادت الأمور تصل الى التشابك بالأيدي لولا تدخل الموظفين، موضحة أنه رغم إصداره قراراً بعدم استقبال الطلبات المقدمة من العمالة المسجلة على المنشآت الموقوفة ملفاتها بأي رمز، استقبل العديد من هذه المعاملات، وأشّر عليها بالموافقة.

ولفتت المصادر إلى أن هناك استياء شديداً من موظفي الإدارة لقيام الحمود بنقلهم من قسم السكرتارية إلى التفتيش دون علمهم، ما حضهم على تقديم شكاوى إلى مسؤولي «الشؤون».