إصابة رجلي إطفاء في حريق التهم منجرة بالري

نشر في 09-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-06-2014 | 00:01
No Image Caption
انهيار المبنى أثناء عمليات المكافحة لعدم مطابقته اشتراطات السلامة
أصيب رجلا إطفاء في حريق كبير اندلع أمس في منجرة بمنطقة الري، ما اسفر عن خسائر مادية جسيمة بالمنجرة التي انهارت اجزاء كبيرة منها، نظرا لمخالفتها شروط الامن والسلامة.

وفي التفاصيل، التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا امس يفيد باندلاع حريق في منجرة بمنطقة الري، مشيرا الى انه وفور تلقي البلاغ تم توجيه مراكز اطفاء الشويخ الصناعي والعارضية الصناعي والشهداء والاسناد الى موقع البلاغ، بقيادة مدير اطفاء محافظة العاصمة العقيد حمد الهدلق.

واضاف العقيد الامير ان رجال الاطفاء وفور وصولهم شرعوا في مكافحة الحريق، الذي اتى على المبنى بالكامل، وادى الى انهيار اجزاء كبيرة منه، لانه غير مطابق لاشتراطات الامن والسلامة، لافتا الى ان المبنى يحتوي ايضا على اصباغ واخشاب ومواد سريعة الاشتعال ساهمت في امتداد رقعة النيران وانتشارها في جميع ارجاء المبنى.

وذكر ان رجال الاطفاء تمكنوا من اخماد الحريق في زمن قياسي، وحالوا دون امتداده الى المباني المجاورة، مضيفا ان رجال الاطفاء استدعوا كذلك مسؤولي البلدية لازالة المبنى بعد انهياره، حتى تتمكن فرق الاطفاء من اجراء عمليات التفتيش بعد اخماد الحريق.

وتابع ان الحادث اسفر عن اصابة رجلي اطفاء بحالات اختناق واجهاد حراري، وتم علاجهما في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، مبينا ان نائب المدير العام لشؤون المكافحة العميد خالد المكراد تواجد في موقع الحادث واشرف على عمليات المكافحة.

back to top